آخر الأخبار

غارات إسرائيلية على الضاحية.. وحزب الله يعلن استهداف شركة للصناعات العسكرية بعكا

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي







أفادت مراسلة "العربية" و"الحدث"، الأحد، بأن الجيش الإسرائيلي شن غارات على منطقة الحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت.



هذه الغارات تأتي بعد تهديد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بقصف أبنية سكنية في منطقتي الحدث وبرج البراجنة، قائلا إن المناطق التي سيتم قصفها تقع قرب منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، على حد وصفه.

بالمقابل أنذر حزب الله سكان أكثر من عشرين مستوطنة إسرائيلية بإخلائها فوراً. وقال الحزب إن هذه المستوطنات باتت أهدافا مشروعة له بعدما تحوّلت إلى قواعد للجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، أنه رصد مسيرتين قادمتين من لبنان واعترضهما فوق مناطق مفتوحة، بعد انطلاق صفارات الإنذار في الجليل الغربي والجليل الأعلى، حسب صحيفة "جيروزاليم بوست". كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نجح أيضا في اعتراض طائرة مسيرة كانت تشق طريقها "من الشرق"، قبل وقت قصير، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". وأضاف الجيش أن تلك الطائرة لم تدخل الأراضي الإسرائيلية.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على عدد من البلدات والقرى في عمق الجنوب اللبناني، والتي استهدفت عدة بلدات حدودية أيضا منها خربة سلم، كونين، جديدة مرجعيون، وصديقين.

وفي البقاع أغار الطيران الإسرائيلي على جرماش في مناطق الهرمل بعد أكثر من 12 ساعة على توقف الغارات للمرة الأولى منذ أيام.

هذا وأفاد مراسل "العربية" و"الحدث" في فلسطين بإطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة شمالي إسرائيل، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي تخفيف بعض القيود الأمنية المفروضة على السكان في مناطق شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه دمر منشأة استراتيجية تحت الأرض لحزب الله جنوب لبنان، واستخدم 400 طن من المتفجرات، قام الحزب بإنشائها على مدار السنوات الـ15 الأخيرة، في نفق يصل طوله إلى أكثر من كيلومتر ونصف الكيلومتر.

وعثر الجيش الإسرائيلي على صواريخ ومضادات للدروع وألغام وعبوات ناسفة وغيرها، وفق ما أفاد به الجيش الإسرائيلي.

وقالت مصادر "العربية" و"الحدث" إن 7 جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب 21 بعضهم بحالة خطرة في معارك جنوبي لبنان.

وتفاقم التوتر أيضا في ظل الصراع المحتدم في لبنان، حيث تشن إسرائيل حملة مكثفة على جماعة حزب الله، وهي حليف إيران الرئيسي في المنطقة، لمنع الجماعة من إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل.

وبعد إضعاف حماس في عملياته الدامية بقطاع غزة، نقل الجيش الإسرائيلي ثقل عملياته إلى لبنان. وتقول إسرائيل إنها تريد تحييد حزب الله في المناطق الحدودية بجنوب لبنان والسماح بعودة 60 ألف مواطن نزحوا بسبب إطلاق الصواريخ المتواصل خلال العام الماضي على شمال إسرائيل.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا