آخر الأخبار

سفينة ألمانية تابعة لليونيفيل تسقط مسيرة قبالة سواحل لبنان

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية إن سفينة حربية ألمانية تعمل ضمن مهمة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" أسقطت جسماً طائراً غير مأهول قبالة ساحل لبنان اليوم الخميس.

وذكر المتحدث أن "السفينة الحربية أسقطت الطائرة المسيرة مجهولة الهوية في الماء في عملية اعتراض دقيقة"، مشيراً إلى عدم وقوع أضرار بالسفينة الألمانية أو طاقمها.

وأضاف أن السفينة الحربية لودفيجشافن أم راين تواصل مهامها.

ووقع الحادث في نحو الساعة السابعة صباحاً (04:00 بتوقيت غرينتش) على بعد نحو 30 كيلومتراً شمال غرب ميناء الناقورة، حيث يقع المقر الرئيسي لليونيفيل.

يأتي هذا بينما تجد القوة الأممية نفسها بوسط الحرب الدائرة بين حزب الله وإسرائيل وقد تعرضت للنيران الإسرائيلية أكثر من مرة.

وفي هذا السياق قالت اليونيفيل إن دبابة إسرائيلية أطلقت النار على أحد أبراج المراقبة التابعة لها في جنوب لبنان أمس الأربعاء.

وذكرت اليونيفيل في بيان أمس: "هذا الصباح، شاهد جنود حفظ السلام في موقع قرب كفركلا دبابة من طراز ميركافا تابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم. تم تدمير كاميرتين وتعرض البرج لأضرار".

وأضاف البيان: "مرة أخرى نرى إطلاق نار مباشراً ومتعمداً على ما يبدو تجاه موقع تابع لليونيفيل".

ودعت اليونيفيل الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف إلى ضمان سلامة وأمن موظفي وممتلكات الأمم المتحدة و"احترام حرمة مواقع الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

وتعرض جنود حفظ السلام التابعون للأمم المتحدة في لبنان لإطلاق نار عدة مرات في الأيام الأخيرة، مما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن أربعة جنود.

كما اقتحمت دبابات إسرائيلية البوابة الرئيسية لقاعدة تابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان يوم الأحد.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا