آخر الأخبار

ميقاتي: مستعدون لتنفيذ الـ1701 وإرسال الجيش لجنوب الليطاني

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

أكد رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي اليوم الاثنين، الالتزام بأي وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، مشدداً على استعداده لتنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن.

وأعرب ميقاتي عن استعداده، فور وقف إطلاق النار، لإرسال الجيش إلى جنوب نهر الليطاني، حيث يتواجد حالياً مقاتلو حزب الله والذين تطالب إسرائيل بانسحابهم لشمال النهر واستبدالهم بالجيش اللبناني وبقوات دولية.

كما قال رئيس حكومة تصريف الأعمال إنه فور وقف إطلاق النار سيتم انتخاب رئيس توافقي للجمهورية، وهو المنصب الفارغ منذ انتهاء ولاية ميشال عون وعدم نجاح الفرقاء السياسيين بانتخاب بديل له.

جاءت تصريحات ميقاتي دقائق بعد تأكيد حزب الله اليوم أنه سيواصل "مواجهة" إسرائيل "مساندةً" لغزة و"رداً" على الاغتيالات، معبراً عن استعداده لمواجهة أي عملية برية إسرائيلية، وذلك بعد مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله في غارة إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.

وفي كلمة متلفزة ظهر الاثنين، أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن الحزب سيواصل "مواجهة" إسرائيل. وفي أول تعليق لحزب الله منذ مقتل نصرالله، شدد قاسم على أن حزب الله سيواصل "مواجهة" إسرائيل. وقال "سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الإسرائيلي أن يدخل برياً".

كذلك، أكد أن الحزب سيختار أميناً عاماً "في أقرب فرصة" مشيراً إلى أن نصر الله قُتل مع أربعة آخرين، بينهم نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني.

أتى ذلك فيما شنت إسرائيل في وقت مبكر الاثنين غارة في قلب بيروت للمرة الأولى منذ بدء التصعيد العسكري، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا