آخر الأخبار

بسبب الهجمات الإسرائيلية.. نزوح نحو مليون لبناني

شارك الخبر

مع تواصل الضربات الإسرائيلية على على مناطق مختلفة في الضاحية الجنوبية لبيروت، المكتظة بالسكان، والتي تعد في الوقت عينه معقل حزب الله، أعلن رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني ناصر ياسين لرويترز اليوم السبت إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية من بينهم مئات آلاف منذ أمس الجمعة.

وكان الجيش الإسرائيلي قصف مساء أمس الجمعة، ما يسمى المربع الأمني لحزب الله في حارة حريك، ما أدى إلى اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وشكلت تلك الغارات القصف الأعنف على لبنان منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله التي استمرت 33 يوما. فيما أحدثت الغارات دويا هائلا تردّد صداه في كامل بيروت ومحيطها، وأثار حالة من الرعب والهلع لدى السكان.

نازحون من الضاحية الجنوبية هربا من الهجمات الإسرائيلية - رويترز

كما تسبّبت بحفر ضخمة يصل قطرها إلى خمسة أمتار، وفق ما أفادت فرانس برس. ودمّر القصف الإسرائيلي ستة أبنية تماما وسواها بالأرض، وفق ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله. لتليها سلسلة غارات أخرى على الضاحية والجنوب والبقاع (شرق).

نازحون من الضاحية الجنوبية هربا من الهجمات الإسرائيلية - رويترز

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن 33 شخصا قتلوا وأصيب 195 في الغارات الإسرائيلية على لبنان اليوم السبت.

كما أفادت بسقوط 783 قتيلا و2312 مصابا جراء الغارات الإسرائيلية منذ الإثنين الماضي.

ومنذ يوم الاثنين الماضي، بدأت إسرائيل حملة قصف عنيف ودام بعد قرار بتركيز عملياتها في الجبهة الشمالية، ما أدى إلى نزوح 118 ألف شخص خلال أيام فقط.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا