آخر الأخبار

مسن مصري يحول الصفيح إلى ألعاب أطفال.. ويروي قصته

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

عم سيد القاطن في مركز قوص بمحافة قنا المصرية، رجل عجوز يجلس داخل أحد الشوارع وتظهر علامات الزمن والكفاح على وجهه، إلا أنه يرفض الجلوس من دون عمل بابتسامة لا تفارقه.

الحاج سيد صاحب الـ75 عاماً، ذو الوجه الأسمر، يجلس على الأرض واضعاً أمامه صفائح من المخلفات وعلب الجبن والسمن، صانعاً منها لعب أطفال تشكل طريقة إبداعية مستخدماً بعض الأدوات البسيطة "مقص وشاكوش".

مادة اعلانية

سيارات وطائرات وسفن

تحدث لـ "العربية" عن إمكانياته في تحويل صفائح الجبن إلى سيارات وطائرات وسفن على أشكال مجسمة صغيرة، والتي تباع في محلات لعب الأطفال، بعد قيامه بتقطيعها إلى مجسمات، وتركيبها وربطها من دون استخدام أدوات لاصقة، وجلب عجلات السيارات المتهالكة الخاصة بلعب الأطفال، وتركيبها لتكون بعد ذلك أشكالا مختلفة.

وقال سيد: الناس بتستغرب طوال هذه السنوات كنت أعمل "سائقا" لكن أنا الحمد لله ربنا رزقني بموهبة الرسم، وكنت في أوقات أجمع الكرتون وأقوم بقصه وأصنع أشكال سيارات، عندما خرجت على المعاش اتجهت لهذه المهنة.

واختتم حديثه قائلًا "صناعة مجسمات ألعاب أطفال تحتاج إلى العديد من الإمكانيات لتطويرها، وأنا بنفذها بأدوات بدائية، وهي مقص وشاكوش، ولكن لو أضيفت لها بعض الأشياء أو تم تطويرها ستكون منافسا قويا للألعاب الصينية البلاستيك، والتى يتم استيرادها للأطفال، وأنا مش معايا ورشة أنا بفرش أمام البيت، ونفسي يكون معايا أدوات تساعدني في تطوير صناعتي اليدوية، أنا سني كبيرة بس الحمد لله عندي موهبة، ونفسي أعلمها لأجيال تقدر بعدين تطورها، وتكون صناعة نتميز بيها في مصر".

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا