آخر الأخبار

لاعب العين: الهلال يلهمني.. ولاعبوه أكثر تماسكاً من النصر

شارك الخبر

أكد البرازيلي إريك، لاعب العين الإماراتي، على صعوبة مباراة فريقه أمام الهلال، يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، مشيرًا إلى أن اللعب ضد حامل لقب دوري روشن السعودي "يلهمه"، بسبب وجود العديد من النجوم البارزين.

وفاز العين على الهلال بنتيجة 5-4 بمجموع المباراتين في نسخة العام الماضي بالبطولة ذاتها في نصف النهائي، بعد أيام من فوزه على النصر في ربع النهائي، إذ توج باللقب على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني.

وقال إريك في تصريحاته لـ"العربية.نت": بالنسبة لي، دائمًا ما يكون اللعب ضد الهلال مهمًا وممتعًا. إنها فرصة رائعة للعب ضد لاعبين ملهمين بالنسبة لي، ويلعبون بأعلى مستوياتهم، نريد أن نقدم أفضل ما لدينا في هذه المواجهة.

وأضاف: نعلم أن جماهير الهلال تطالب لاعبيها بالفوز علينا لتعويض خسارة الموسم الماضي، لكننا لن ندع هذا الأمر يؤثر علينا، نحن نركز فقط على تقديم مباراة رائعة وتحقيق نتيجة إيجابية.

وبسؤاله عن الفارق بين الهلال والنصر، أجاب إريك: أعتقد أن الشيء الوحيد المشترك بينهما هو وجود النجوم في كل فريق منهما، لكنهما فريقان مختلفان تمامًا من حيث أسلوب اللعب وأفكار المدربين.

وأتبع الظهير البرازيلي: الهلال يمتلك فريقًا أكثر تماسكًا وانسجاماً، وهو ما ظهر في الموسم الماضي، لا أعتقد أن هناك مباراة أسهل بينهما، وكل فريق يجلب نوعًا مختلفًا من الصعوبة أثناء مواجهته.

وعن الانتصار المفاجئ للعين على الهلال الموسم الماضي، أوضح إريك: ربما لم يكن أحد يعرف فريقنا جيدًا الموسم الماضي لأننا لم نكن فريقًا يمتلك النجوم، لكننا قاتلنا بقوة وبقدر كبير من التفاني والموهبة والطموح، وهذا ما قادنا إلى النجاح الذي حققناه العام الماضي.

وزاد: أعتقد أننا عرفنا كيف نستغل الفرص واللحظات الجيدة التي سنحت لنا خلال المباريات لتسجيل الأهداف والسيطرة على المباراة لصالحنا، لعبنا مباراة ممتازة، وكان لديهم بعض اللحظات السلبية التي استفدنا منها للتسجيل. لقد قدم الفريق بأكمله أداءً جيدًا للغاية، وتمكنا من تحقيق فوز مهم للغاية في حينها.

إريك لاعب العين

وعن طموحات العين في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، قال: هدفنا الأول هو التأهل إلى المرحلة التالية. نحن نتعامل مع البطولة خطوة بخطوة، ولدينا القدرة على تقديم مباريات كبيرة، كما فعلنا في الموسم الماضي. حلمنا هو الفوز بلقب دوري الأبطال مرة أخرى، لكننا نركز على كل مباراة على حدة للوصول إلى أبعد مرحلة.

ويرى إريك أن معاناة الفريق في الموسم الحالي يعود سببها إلى أن "الفرق المنافسة تحترمنا كثيرًا هذا الموسم" مضيفًا: لدينا تحديات أبرزها إعادة اكتشاف أنفسنا، نحن نحاول مفاجأة المنافسين وإيجاد استراتيجيات جديدة، ونعلم أن بعضها سينجح وبعضها الآخر لن ينجح، ولكن أعتقد أن هذا هو المفتاح، فنحن بحاجة إلى إعادة اكتشاف أنفسنا لأن المنافسين يحترموننا أكثر ويريدون الفوز علينا.

وفيما يتعلق بمواجهة الأهلي المصري في البطولة القارية الجديدة "إنتركونتيننتال" أكد إريك أن الفريق لم يبدأ بعد في دراسة منافسه بشكل كامل.

وختم: لدينا العديد من المباريات حاليًا، لذا لم نأخذ الوقت الكافي بعد لدراسة الأهلي جيدًا. نعلم أنه أكبر نادٍ في مصر ولديه تاريخ طويل، وندرك صعوبة اللعب في مصر بسبب الجماهير. لكن الآن، تركيزنا بالكامل على مواجهة الهلال، ومن ثم سنفكر في المباراة ضد الأهلي.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا