آخر الأخبار

فتى "المنسف" و"القهوة" يعتلي قمة قارة آسيا

شارك الخبر

جلس يزن النعيمات قبل 10 أشهر وسط الملعب يأكل "المنسف" بعد تسجيل منتخب بلاده الأردن الهدف الأول في مرمى العراق بربع نهائي كأس آسيا الأخيرة ومن ثم أتبعها بتناول فنجان القهوة العربية في مباراة كوريا اللاحقة قبل أن يصنع التاريخ ويصبح أول أردني يدخل قائمة ترشيحات جائزة أفضل لاعب آسيوي المختصرة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الثلاثاء اختيار الأردني يزن النعيمات والقطري أكرم عفيف والكوري الجنوبي سيول يانغ وو للتنافس على جائزة أفضل لاعب في القارة.

وقبل 10 أشهر لم يكن النعيمات اسماً بارزاً على المستوى القارة الصفراء لكن مستوياته الباهرة في وصول الأردن التاريخي إلى نهائي كأس آسيا 2024 لأول مرة في تاريخه جعلته يقتحم قائمة الترشيحات.

وكان احتفال المنسف الشهير ليمر مرور الكرام لولا أن العراقي أيمن حسين احتفل على ذات الطريقة في مباراة المنتخبين الشهيرة بكأس آسيا الأخيرة وطرده الحكم حينها، بينما أصبح احتفالاً اشتهر به يزن الذي فعله خلال تسجيله الأهداف في الدوري القطر.

يقول والده عبدالله المتقاعد من القوات المسلحة الأردنية شهر فبراير الماضي: كان يهرب يزن من المنزل عبر النافذة للعب كرة القدم.

نشأ يزن في مركز تدريب الأمير علي بن الحسين الشهير، ومنه نحو نادي سحاب الذي يقع في محافظة معان جنوب الأردن قبل أن ينتقل إلى الأهلي القطري قبل أقل من عامين.

على الصعيد الدولي كان المهاجم القناص والذي تناول المنسف وشرب القهوة على أرض الملعب يخطف الأنظار شيئاً فشيئاً ابتداء من مشاركته الأولى مطلع فبراير 2021، إذ وصل إلى مباراته رقم 46 مع "النشامى" وسجل 18 هدفاً آخرها الثنائية في شباك فلسطين الشهر الماضي فيما قدم 9 تمريرات حاسمة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا