آخر الأخبار

استطلاع: سموتريتش يفشل بدخول الكنيست إذا جرت انتخابات اليوم

شارك الخبر
مصدر الصورة

الحدث الإسرائيلي

كشف استطلاع للرأي في "إسرائيل" أن وزير المالية زعيم حزب “الصهيونية الدينية” المتطرف بتسلئيل سموتريتش سيفشل في دخول الكنيست (البرلمان) إذا جرت انتخابات اليوم.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي نشرته صحيفة “معاريف” العبرية، الجمعة، فإن “الصهيونية الدينية” اليميني لن يتمكن من تخطي نسبة الحسم للوصول إلى مقاعد الكنيست إذا ما جرت الانتخابات اليوم.

وأشارت النتائج إلى أن شعبية حزب “الليكود” بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زادت بعد تعرض منزله في قيساريا لهجوم، واغتيال زعيم “حماس” يحيى السنوار، واستمرار العملية البرية جنوب لبنان.

وكان “حزب الله” أعلن الثلاثاء، تبنيه عملية استهداف منزل نتنياهو السبت الماضي، في مستوطنة قيساريا شمال "إسرائيل".

وأظهر الاستطلاع رغم ذلك أن المعسكر الداعم لنتنياهو لن يحصل إلا على 50 مقعدا من مقاعد الكنيست الـ120، مقابل 60 مقعدا للمعسكر المعارض له، إذا جرت انتخابات اليوم.

فيما يحصل النواب العرب على 10 مقاعد. ويلزم الحصول على ثقة 61 نائبا على الأقل من أجل تشكيل حكومة.

وبحسب الاستطلاع، فإنه لو جرت انتخابات اليوم فإن “الليكود” سيحصل على 25 مقعدا و”معسكر الدولة” المعارض برئاسة بيني غانتس على 21 و”إسرائيل بيتنا” المعارض برئاسة أفيغدور ليبرمان على 15 مقعدا و”هناك مستقبل” برئاسة زعيم المعارضة يائير لبيد على 14 مقعدا.

ويحصل حزب “شاس” على 10 مقاعد وتحالف “الديمقراطيون” المعارض على 10 مقاعد و”القوة اليهودية” برئاسة إيتمار بن غفير على 8 مقاعد و”يهدوت هتوراه” على 7 مقاعد وتحالف الجبهة الديمقراطية والقائمة العربية للتغيير على 5 مقاعد والقائمة العربية الموحدة على 5 مقاعد.

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا