آخر الأخبار

جريدة القدس || "بيت مال القدس" تقدم محاور استراتيجيتها الرقمية في دبي

شارك الخبر
مصدر الصورة

 قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، في معرض "إكسباند نورث ستار" بدبي، محاور استراتيجيتها الرقمية 2024– 2027 وحاضنة المشاريع الموجهة للشباب الفلسطيني من القدس في مجالات التجديد والابتكار، بحضور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالمملكة المغربية، غيثة مزور.


وترعى الوكالة، ضمن برنامج الفوج الثاني لحضانة المقاولات الفلسطينية الناشئة، 5 مقاولين شُبانا من القدس قدموا أفكار مشاريعهم في مجالات التشغيل الآلي للمعلومات الخاصة بالتنافسية في التجارة الإلكترونية، ومنصة الإقراض المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومنصة للنقل عبر أنظمة مبتكرة، فضلا عن جهاز طبي لتحسين أمان وكفاءة عملية قطع عظمة الصدر الصحة، إضافة إلى مشروع آخر يقدم حلولا جديدة للربط والتشبيك بين التجار والموردين.


وعبرت الوزيرة مزور عن تقديرها للمبادرات التي أطلقتها وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت قيادة ملك المغرب، في جميع المجالات الاجتماعية، وخاصة رعايتها لمقاولات فلسطينية صاعدة، قدم أصحابها أفكار مهمة في مجالات التكنولوجيا والابتكار.


وأكدت عزمها تعزيز الشراكة القائمة بين الوزارة والوكالة في المجالات ذات الاختصاص المشترك، لدعم حضور حاضنة المشاريع والمقاولات الناشئة الفلسطينية وتمكينها من الاستفادة من منظومة الانتقال الرقمي بالمملكة المغربية.


من جهتهم، وأثناء تقديمهم لأفكار مشاريعهم، أشاد الشباب الفلسطينيون أصحاب المقاولات الناشئة، بالدعم المتواصل للمملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، للمدينة ولأهلها ولمؤسساتهم، مشيرين إلى هذه الفرصة التي أتاحتها الوكالة للاستفادة من برنامج حضانة المشاريع، والولوج إلى الخبرات العالمية، وسوق التمويل والاستثمار.


وتوفر حاضنة مشاريع التجديد والابتكار (BMAQ Innovation Hub) للمستفيدين، الذين يتم اختيارهم وفق معايير محددة تضعها لجنة خاصة تضم خبراء وممثلين مؤسساتيين، برنامجا مكثفا للحضانة، يتضمن 190 ساعة من الدروس التفاعلية، تمتد على مدى 5 شهور، في المواكبة المقاولاتية وتجويد آليات المرافعة عن المشاريع، بعد تملك الثقة والثبات، فضلا عن تمكين المستفيدين من فرص الولوج إلى أسواق التمويل والاستثمار، التي يمكن أن تتحيها مشاركتهم في معارض دولية.


يُذكر أن فوج الشركات الفلسطينية الناشئة المشاركة في معرض دبي 2024، هو الفوج الثاني من نوعه، الذي ترعاه الوكالة، من خلال حاضنة مشاريع التجديد والابتكار، بعد نجاح تجربة الفوج الأول الذي شارك في شهر تموز/ يوليو الماضي، في معرض "جايتكس إفريقيا" بمراكش.

القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا