آخر الأخبار

جريدة القدس || من أول غزواته..!

شارك الخبر
مصدر الصورة

على غير عادته، وانتشاء نفسيته، الذي تمظهرَ به وهو يطارد الأطفال والنساء في الخيام، ومراكز الإيواء في غزة، قتلاً وهدماً وتجويعاً وترويعاً، ومن بعدها بيروت، وما حققه من اختراقاتٍ أفضت إلى اغتيال قيادات، تارةً بتفخيخ البيجرات، وطوراً باستهداف الشقق وإبادة العائلات، تحت ركام البيوت والعمارات، وبتكرارٍ مذهلٍ مراتٍ ومرات.. في مساحةٍ جغرافيةٍ ضيقة.


نقول، على غير عادة المنتشي بانتصاراته، بدا نتنياهو متوتّراً، كما دلت عليه الورقة المهتزة بين يديه، وهو يُوجّه أول من أمس رسائل التهديد والوعيد للغريم الذي أمطره، من حيث لم يحتسب، بوابلٍ من الصواريخ.


وبالتوالي، ما تعرّضَ له جنوده من ضرباتٍ موجعة، في الأمتار المئة الأولى التي تقدموها في جنوب لبنان، وأسفرت عن مقتل وجرح العديد منهم في اشتباكاتٍ من المسافة صفر، تلك المفاجآت من شأنها أن تُعَقلِنَ الشطحات، وتُفَرمِلَ الاندفاعات، وتَقرصَ مكامن الغرور والعنجهية، وتُدوّرَ الرؤوس الحادة المندفعة لرسم خرائط تُغيّر وجه الشرق الأوسط، مسكونةً بأحلام التوسع ونوازع السيطرة.


الرد الإسرائيلي المحتوم على إيران من شأنه أن يوسّع قوس النار، ومن شأنه أن يُمكّن الدولة المارقة من مراكمة المزيد من الدمار، من غزة فبيروت فطهران، لكنه لن يُحقق الأحلام، ولن يُرسي قواعد للسلام.

القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا