آخر الأخبار

مسؤولين "إسرائيليين": سنوجه ردا على هجوم إيران قد يستهدف منشآتها النفطية

شارك الخبر

الحدث الإسرائيلي

رغم القلق الدولي من تفجر حرب إقليمية في الشرق الأوسط، بعد الهجوم الصاروخي الإيراني، وتوعد "إسرائيل" برد مؤلم، وتدفيع إيران الثمن غالياً، وسط انكفاء أميركا عن لجم حليفتها الأولى، لا يختلف العديد من المراقبين على أن الرد "الإسرائيلي" آت لا محال.

 كشف مسؤولون "إسرائيليون" أن "إسرائيل" قد تستهدف منشآت النفط ومواقع استراتيجية في الداخل الإيراني، مؤكدين أن كل الخيارات مطروحة بما فيها ضرب النووي.

كما أضافوا أن الانتقام الإسرائيلي سيكون أكثر أهمية هذه المرة، وفق ما نقل موقع "أكسيوس".

وبدورهم، رأى مسؤولون أميركيون أن سيناريو استهداف المنشآت النووية الإيرانية مطروح كخطة للرد، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"

كما أوضحوا أن عدة سيناريوهات مطروحة لكن أكثرها تطرفا قد يكون ضرب إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية في أصفهان. وأكدوا أن إنتاج إيران لقنبلة نووية يتطلب في الوضع الراهن عدة أسابيع، ولكن في حال ضرب المنشآت النووية سوف يستغرق ذلك وقتا أطول بكثير.

وقالت إيران اليوم الأربعاء، إن هجومها الصاروخي على "إسرائيل" انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى.

ووصفت إيران الهجوم الذي شنته أمس الثلاثاء بأن دفاعي واستهدف فقط منشآت عسكرية "إسرائيلية". وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية استُهدفت.

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في منشور على منصة إكس في وقت مبكر من اليوم الأربعاء: “عمليتنا انتهت ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد. وفي هذا التصور، سيكون ردنا أشد وأقوى”.

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا