آخر الأخبار

بلينكن للاحتلال: تصعيد الصراع مع لبنان يعقد عودة المدنيين

شارك الخبر

الحدث الإسرائيلي

بعد تنصل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من موافقته على وقف إطلاق النار المؤقت لمدة 21 يوما في لبنان، جددت واشنطن دعواتها إلى عدم توسيع الحرب.

فقد أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الشؤون الاستراتيجية للاحتلال الإسرائيلي رون ديرمر بأن المزيد من التصعيد للصراع في لبنان سيزيد فقط من صعوبة عودة المدنيين إلى ديارهم على جانبي الحدود، حسبما ذكرت وزارة الخارجية في بيان لاجتماعهما.

كما شدد على أهمية الهدنة بين الجانبين.

وخلال الزيارات التسع التي قام بها بلينكن إلى المنطقة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وجد نفسه على خلاف عدة مرات مع كبار القادة الصهيونيين، على رأسهم نتنياهو، ولا يبدو أن الحال اليوم مغاير.

فأمس أكدت عدة مصادر"إسرائيلية" وأميركية أن نتنياهو كان موافقا على مقترح وقف النار في لبنان الذي طرحته فرنسا بدعم أميركي.

إلا أن نتنياهو وما أن حطت طائرته في نيويورك مساء أمس، حتى نفى بشكل قاطع تلك الموافقة مؤكدا أنه ماضي في ضرب حزب الله بقوة.

علما أن البيت الأبيض كان أكد أنّ النداء الدولي لوقف إطلاق النار أُطلق بـ"التنسيق" مع إسرائيل. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار للصحافيين أمس إنّ "البيان تمّ تنسيقه بالفعل مع الجانب الإسرائيلي"، مضيفة أنّ المحادثات تتواصل خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا