آخر الأخبار

حكومة الاحتلال للمحكمة العليا: وجود الجيش في غزة "محدود"

شارك الخبر

الحدث الإسرئيلي

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوم الخميس، عن إبلاغ حكومة الاحتلال الإسرائيلية للمحكمة العليا بأن وجود الجيش في غزة محدود، ولا يسمح بسيطرة حقيقية على القطاع.

وجاء في مراسلات لحكومة الاحتلال إلى المحكمة وفق الصحيفة، أن حركة حماس ما زالت تتمتع بالقدرة على ممارسة صلاحيات الحكم في القطاع حتى الآن، مضيفة أن جيش الاحتلال يتعرض لمقاومة في غزة تحت الأرض وفوقها.

وتعثرت جميع المقترحات لوقف حرب غزة التي تقترب من إتمام عام، ويتبادل الاحتلال و حماس الاتهامات بإفشال المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

وردّ مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على بيان أصدرته حماس مساء الأربعاء، وفيه أعادت الحركة التأكيد على شروطها من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وقال مكتب نتنياهو: "حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة صفقة إطلاق سراح الأسرى وإفشالها".

وكانت حماس قد قالت في بيانها إنها "مستمرة في إيجابيتها ومرونتها من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل أراضي قطاع غزة".

وأوضحت: "نؤكد على استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار على أساس إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وما تم التوافق عليه سابقا خاصة توافقات 2 يوليو، من دون وضع أي مطالب جديدة، ورفضها لأي شروط مستجدة على هذا الاتفاق من قبل أي طرف".

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا