آخر الأخبار

جريدة القدس || حماس: لا اتفاق إلا بوقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة

شارك الخبر

شددت حركة حماس، مساء اليوم، الأربعاء، على أنه "لا اتفاق أو صفقة" مع سلطات الاحتلال الإسرائيلية "إلا بوقف العدوان الشامل، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وكسر الحصار على القطاع وإعادة إعماره، وتحقيق صفقة تبادل أسرى جادة"، وذلك في بيان مشترك مع الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عقب عقد اجتماع ثنائي في قطاع غزة وصفته بـ"المهم".


وأشار البيان إلى أن "المقاومة حق مشروع لشعبنا أقرته كل الأعراف والمواثيق"، مضيفًا أن معركة "طوفان الأقصى" جاءت كرد فعل طبيعي على استمرار الاحتلال واعتداءاته على الشعب الفلسطيني. يأتي هذا الاجتماع للتأكيد على ضرورة "الالتزام بمطالب الشعب الفلسطيني لتحقيق آماله وتطلعاته للحرية والاستقلال والدولة والتحرير".


وفي ما يتعلق بالوضع السياسي الفلسطيني، شددت الحركتان على أهمية تنفيذ مقررات اتفاق بكين وما سبقه من أجل إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية. وأكدتا أن اليوم التالي للحرب هو قرار حصري للشعب الفلسطيني، وأن أي جهة خارج إطار "الكل الوطني" ستعامل "معاملة الاحتلال ولن يكون لها مكان على أرض فلسطين".


وشدد البيان على استمرار التنسيق الثنائي المشترك في المجالات السياسية والعسكرية والميدانية والوطنية، كما شدد على ضرورة "حماية الجبهة الداخلية الفلسطينية من أي تهديدات خارجية أو محاولات الإخلال بالأمن والسلم المجتمعي"، و"الضرب بيد من حديد على العابثين والمتواطئين والخارجين عن القانون وعن أعراف وتقاليد شعبنا أو الفت في عضد الحاضنة الشعبية مهما كان".


وأكد على أن "تعزيز وإسناد دور الجهات المختصة واجب وطني"، وشدد على ضرورة "تفعيل واستنهاض كل قوى شعبنا في كل أماكن تواجده وخاصة في القدس والضفة والداخل المحتل، في سبيل مواجهة العدوان وحرب الإبادة الجماعية على شعبنا وحقوقنا".

القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا