آخر الأخبار

جريدة القدس || إصابات واعتقالات خلال اقتحامات إسرائيلية بالضفة والقدس

شارك الخبر

أصيب واعتقل العديد من المواطنين، الإثنين، خلال عمليات اقتحام إسرائيلية لعدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة.


واعتقلت قوات الاحتلال المواطن وائل إسماعيل عبيات (41 عاما) من منطقة جبل الموالح شرق مدينة بيت لحم.


واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في محافظة بيت لحم، منها قرية حرملة، وبلدتي زعترة والعبيدية شرقا، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها.


كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فجار وأحضرت الأسير أحمد خالد عيسى طقاطقة إلى منزله، حيث قامت بتفتيشه بشكل مفصل واستولت على بعض المقتنيات الخاصة بالعائلة.


وأفاد الهلال الأحمر بأن طواقمه تعاملت مع إصابة شاب يبلغ من العمر (28 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، خلال اقتحام الاحتلال للبلدة.


وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين كانوا ينتظرون عبور حاجز الحمرا العسكري في الأغوار الشمالية.


وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال استهدف مركبات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، ما تسبب في حالة من الاختناق والإرباك بين المواطنين الذين كانوا يحاولون اجتياز الحاجز.


واقتحمت قوات أخرى قرية عينابوس جنوب نابلس، وجابت شوارعها، وداهمت عددا من المنازل وقامت بتفتيشها وعاثت بها خرابا.


وعاودت قوات الاحتلال اقتحام مدينة طولكرم من مدخلها الغربي.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تمركزت في محيط دوار العليمي، المعروف باسم "دوار المحاكم"، وشرعت بتجريف البنية التحتية للمنطقة، وسط تحليق مكثف لطائرة استطلاع على ارتفاع منخفض.


كما اقتحمت جرافات الاحتلال حارة المدارس في مخيم طولكرم من مدخله الشمالي الرئيسي، وقامت بتدمير واسع للبنية التحتية في المخيم، ما أدى إلى تعطيل شبكات الاتصال والإنترنت في المنطقة.


ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، دون وقوع إصابات.


وتتعرض مدينة طولكرم ومخيميها لاقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال.


فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت العديد من منازل المواطنين الذي تعرض بعضهم للاعتداء ولتحقيقات ميدانية، وانتهت باعتقال أحد الشبان دون التمكن من معرفة هويته.

القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا