آخر الأخبار

جريدة القدس || صندوق تمكين القدس يطلق حزمة مشاريع لدعم المدينة المقدسة

شارك الخبر

-الأمير تركي الفيصل: نعلن اليوم إشهار مشاريع صندوق تمكين القدس لعام ٢٠٢٤
-حصادٌ جديد يضاف لزرعنا الطيب الذي تمتد فروعه لصندوق تمكين بعد صندوق وقفية القدس
-نجدد موقف المملكة الثابت تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونرفض حرب الإبادة على غزة
-فلسطين قضيتنا الأولى وستبقى كذلك ونرفض المساس بالقدس الشريف
-ما تتعرض له القدس اليوم بمؤسساتها الإسلامية والمسيحية يستدعي مضاعفة الجهود لحمايتها
- تمكين المقدسيين اقتصاديا واجتماعيا واجب ديني وقومي ووطني وإنساني
- د. هبة أحمد: نقدر جهود المساهيمن بتنفيذ مشاريع الصندوق الاستراتيجية لتمكين سكان المدينة المقدسة
- خليل الحاج توفيق: نثمن عاليا كل الجهود التي يبذلها الملك عبدالله لحماية القدس والحفاظ على هويتها والإسلامية
- منيب المصري: نحصد اليوم زرعاً امتد لسنوات ونشكر خادم الحرمين وولي عهده على دعمهم للقدس
- الاحتلال يواصل جرائمه في غزة والضفة والقدس ضمن مشروع تهويدي لمنع إقامة الدولة
- قطامي: صندوق تمكين القدس يضاف إلى مجموعة الصناديق التي يديرها البنك الإسلامي لتعزيز صمود المقدسيين
- الأعور: نثمن جهود الدول العربية لدعم القدس ونتطلع إلى مزيد من الدعم فالتحديات كبيرة


التأم في العاصمة الأردنية عمان الاجتماع الثالث لمجلس أمناء صندوق تمكين القدس برئاسة الأمير تركي الفيصل، رئيس مجلس أمناء الصندوق، واستضافته غرفة تجارة الأردن وذلك في فندق الرتس كارنتن. ونُظمت خلال الاجتماع احتفالية إشهار مشاريع صندوق تمكين القدس لعام 2024 بحضور سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين، نايف بن بندر السديري، وممثلين عن مجموعة من المؤسسات المانحة والجمعيات الخيرية والمساهمين في الصندوق بمشاركة شخصيات فلسطينية وأردنية، في مقدمتها وزير شؤون القدس د. أشرف الاعور، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس د. ناصر قطامي، ود. رمزي خوري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومستشار سفير دولة فلسطين في الأردن حاتم كايد والدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس وأمين سر اللجنة العليا لشؤون القدس معتصم تيم والشيخ ناجح بكيرات والمطران منيب يونان وعدد من ممثلي الجمعيات المقدسية. أدار المؤتمر وقدم المتحدثين طاهر الديسي، وتخلل الاحتماع عرض فيلم عن الصندوق والمشاريع والمؤسسات المستهدفه.


وأكد الأمير تركي الفيصل أن هذا الاجتماع يمثل نقطة تحول في مسيرة صندوق تمكين القدس من خلال إطلاق حزمة من المشاريع والتي تمثل مجرد بداية لتحقيق رؤية الصندوق في دعم سكان القدس وتمكينهم اقتصادياً.
وقال الأمير تركي الفيصل في كلمته يسعدنا أن نعبر عن تشرفنا واعتزازنا بالاجتماع في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمان العروبة، وهي فرصة أن نعبر عن تقديرنا العالي وشكرنا العظيم لمواقف الملك عبد الله الثاني ودوره في حماية المسجد الأقصى المبارك من خلال الوصاية الهاشمية على المقدسات في مدينة القدس. كذلك نتقدم لغرفة تجارة الأردن على دورها المميز والفعال في صندوق تمكين القدس وعلى هذه الاستضافة الكريمة وهذا ليس غريبا عن الشعب الأردني الأصيل.
وتابع يقول :"نجتمع اليوم لنحصد حصادا جديدا لزرعنا الطيب الذي بدأ من خلال صندوق ووقفية القدس ويمتد اليوم من خلال صندوق تمكين القدس بإدارة البنك الإسلامي للتنمية لنجدد ما نستطيع من العطاء والدعم لمدينة القدس.نجتمع اليوم في ظل حرب إبادة جماعية تتعرض لها فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية ومحاولات التهجير الشعب الفلسطيني وهنا نجدد موقفنا الدائم والثابت ووقوفنا مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة وحقه في تقرير المصير، وهذا موقفنا الثابت في المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك المؤسس المعفور له الملك عبد العزيز آل سعود وحتى يومنا هذا في عهد خادم الحرمين الشريفين ا ....

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا