آخر الأخبار

جريدة القدس || نزوح قسري بالقصف المدفعي... 43 شهيدا وعشرات المصابين في مجازر مروعة

شارك الخبر

قالت مصادر طبية إن عدد شهداء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفع منذ فجر امس إلى 43 شهيدا، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمنازل والشقق لدفع قاطنيها على النزوح القسري، حيث طال القصف مراكز الإيواء والمدارس، ومنازل في مخيمي النصيرات، والبريج، وبلدة الفخاري، ومحيط خيام النازحين في مواصي رفح، ومواصي خانيونس، ومنطقة الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة، وأرضا زراعية في بيت لاهيا، كما نسف جيش الاحتلال مبان سكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، في الوقت الذي وصلت فيه جثامين 10 شهداء إلى مستشفى ناصر بعد قصف وعمليات انتشال جثث من رفح وخانيونس، وفي المقابل بثت المقاومة صورا لعملية قنص جنديين إسرائيليين في حي الزيتون.

وفي التفاصيل، فقد استشهد وأصيب عدد من المواطنين بجروح، جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزة.
واستشهد سبعة مواطنين، وأصيب آخرون، مساء امس، في قصف للاحتلال على مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قصفت شقة سكنية في محيط متنزه البلدية وسط مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين بينهم طفل.
كما استشهد مواطنان وأصيب حوالي 30 في قصف للاحتلال استهدف كلية نماء في منطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة، فيما أصيب عدد آخر جراء استهداف مُسيرة إسرائيلية مجموعة من المواطنين في حي الشجاعية بالمدينة.
وفي مدينة خان يونس، استشهد مواطنان احداهما طفل في قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين شمال غرب المدينة، ونقلا إلى مستشفى ناصر في المدينة، كما تعرضت ذات المنطقة لقصف الاحتلال المروحي.
وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في محيط مفرق الشهداء بمخيم البريج وسط القطاع، كما أطلقت آليات عسكرية إسرائيلية النار شرق المخيم.
وفي وسط القطاع، استشهدت مواطنة بنيران الاحتلال في شمالي غربي مخيم النصيرات، وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه محيط تبة النويري وأرض أبو معلا وفي محيط أبراج الأسرى، ومحيط شركة الكهرباء شمال المخيم.
ونسف جيش الاحتلال مبان سكنية في محيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة، كما استهدفت طائرات حربية إسرائيلية منزلًا لعائلة الجدبة واشتعلت النيران فيه دون إصابات بصفوف المواطنين في شارع النفق شرق المدينة.
إلى ذلك، أعلنت مصادر طبية، امس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40819، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول الماضي.
وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94291 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 مواطنا، وإصابة 67 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ميدانيا، بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– صورا لعملية قنص نفذتها بالاشتراك مع كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس-، واستهدفت جنديين إسرائيليين في محور التقدم بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وتضمنت المشاهد قنص الجندي الأول الذي تحصن في بناية مقابلة لمكان وجود مقاتلي سرايا القدس وكتائب القسام، ثم قنص الجندي الثاني في المكان نفسه.

لقراءة المقال كاملا إضغط هنا للذهاب إلى الموقع الرسمي
القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا