آخر الأخبار

جريدة القدس || مستشفى جمعية الهلال الأحمر يحصل على الاعتماد العالمي لامتثاله لجميع المعايير الطبية

شارك الخبر

حصل مستشفى جمعية الهلال الأحمر –القدس على الاعتماد العالمي من قبل اللجنة العالمية المشتركة (JCI) Joint Commission International Accreditation Standards For Hospitals   وذلك للمرة  الرابعة في أعقاب تحقيقه نتائج تدقيق مميزة.


يذكر أن التدقيق كان لفترة خمس أيام في الفترة من 18 آب 2024 إلى 22 آب 2024 على يد خبراء معتمدين دولياً حيث شمل التدقيق على أكثر من 1166 معيار.


وسيمكن هذا التتويج مستشفى الجمعية الاعتماد الدولي للمنشآت الصحية، تطبيق المرافق الصحية أفضل الممارسات العالمية من ناحية جودة الخدمة السريرية وسلامة المرضى وأطقم العمل والمرافق وفقاً لأفضل المعايير والبروتوكولات المعتمدة عالميا ونتائج الرعاية الإكلينيكية. 


وقد تقدم الدكتور سفيان بسيط رئيس الهية الإدارية لجمعية الهلال الأحمر القدس وباسم الهيئة الإدارية للجمعية بالتهنئة للكوادر الطبية والإدارية ولجميع العاملين في المستشفى وجميع أقسامه على هذا الانجاز في حين ثمنت الهيئة الإدارية عاليا جهودهم المخلصة طوال فترة الاعداد للتمكن من الامتثال لمعاير الاعتماد وفق الخطة الموضوعة التي تكللت بالنجاح. 


وقال الدكتور بسيط "يأتي حصول مستشفى جمعية الهلال الأحمر -القدس على هذا الاعتماد العالمي تأكيدًا على امتثاله لجميع المعايير الطبية وتأكيدًا على تميز المستشفى في تقديم خدماته الطبية، وتعليمية ضمن أعلى مستويات الجودة والسلامة من خلال كوادر متميزة  وذات خبرة عالية، بحيث تفوق توقعات المرضى وتحقق سعادتهم، أخذين بعين الاعتبار أخلاقيات المهنة ومسؤوليتنا تجاه المجتمع ".


وأشار إلى "أن هذه الشهادة تعد إحدى أبرز الشهادات العالمية المرموقة، حيث تقوم اللجنة العالمية المشتركة (JCI) بمنحها للمستشفيات المستوفية للشروط الصحية، وهي جهة معروفة عالميًا بريادتها في مجال العناية الطبية، وأمن المريض وصحته، كما تعد أبرز الجهات الرائدة في منح الاعتماد للمنشآت الصحية".


وشرح الدكتور بسيط "أن مستشفى الجمعية اتجه إلى الاعتماد الدولي لكونه يعمل على خلق  ثقافة الجودة و السلامة للمرضى داخل المؤسسة، و يعمل على تحسين عملية تقديم الخدمة و نتائج الأداء، و كذلك يعمل على كسب ثقة الناس بجودة خدمات بالمستشفى و يدعم التنافسية بين المستشفيات على المستوى المحلي والدولي ".


وأكد د. بسيط "أن مستشفى جمعية الهلال الأحمر -القدس  يعمل على ضمان حصول مرضاه على الخدمات الطبية، وبدقة متناهية وفقًا لاحتياجاتهم وتطلعاتهم، الأمر الذي أتاح الحصول على أكثر من شهادة جودة، حيث تم تطبيق نظام إدارة الجودة (ISO 2009-2015 ) منذ عام 2006 و حتى الآن  و بالإضافة إلى الإعتماد من قبل اللجنة العالمية المشتركة (JCI) منذ عام 2014 ."

القدس المصدر: القدس
شارك الخبر

إقرأ أيضا