آخر الأخبار

شهيدان برصاص الاحتلال شمال الخليل

شارك الخبر

الحدث الفلسطيني

أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشابين محمد إحسان ياقين مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة برصاص جيش الاحتلال الليلة الماضية شمال الخليل.

وأفادت الوزارة في بيان مقتضب، بأنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد المواطنين مرقة وأبو عفيفة، وأن الاحتلال احتجز جثمانيهما.

وارتقى الشابين مرقة وأبو عفيفة قرب مستعمرتي "كرمي تسور" و"عتصيون" المقامتين على أراضي المواطنين شمال الخليل، مضيفة أن قوات الاحتلال داهمت منزليهما فجر اليوم، وحققت ميدانياً مع عائلتيهما.

وباستشهاد المواطنين مرقة وأبو عفيفة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 675 شهيداً.

واتهم الاحتلال الشابين بتنفيذ عمليتي مستوطنتي "غوش عتصيون" و"كرمي تسور" المقامتين على أراضي محافظة الخليل، وذكر الإعلام العبري بأنهما انطلقا من الخليل في نفس الوقت وتوجها إلى "غوش عتصيون"، حيث كانا يخططان لتفجير سيارات مفخخة في موقعين مختلفين بشكل متزامن.

وذكرت إذاعة الجيش أنه في أعقاب العملية المزدوج، نشر الجيش أعداداً كبيرة من القوات في منطقة الخليل والقرى المحيطة بها، حيث أقاموا حواجز وأجروا عمليات تفتيش مكثفة.

كما أغلق جيش الاحتلال صباح اليوم الحرم الإبراهيمي أمام دخول المصلين بزعم الخوف من وقوع عمليات أخرى، بينما سُمح بدخول المستوطنين، قبل أن يعيد فتح الحرم بقيود وبفرض تفتيش شديد.

الحدث المصدر: الحدث
شارك الخبر

إقرأ أيضا