آخر الأخبار

البنتاغون يعلن نجاح أول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"

شارك





أعلن البنتاغون ووزير الحرب بيت هيغسيث النجاح التام لأول اختبار حي لمنظومة "القبة الذهبية"، حيث اعترضت تهديدات جوية بشكل مستقل باستخدام طاقة موجّهة في ظروف قتالية.

Gettyimages.ru

وأعلن وزير الحرب الأمريكي أن الاختبار كان خطوة حاسمة لمشروع الدرع الصاروخي الوطني الطموح الذي يتبناه الرئيس دونالد ترامب.

وفي منشور له على منصة "إكس" أشاد هيغسيث بالتجربة، مؤكدا أن النظام تمكن من رصد وتحييد عدد كبير من التهديدات الجوية مثل الطائرات المسيّرة وصواريخ كروز بشكل لا تشوبه شائبة.

وأوضح أن أنظمة "الدفاع الديناميكي المستقل" (DDAD) المدعومة بتقنيات "الطاقة الموجّهة" من الجيل القادم عملت باستقلالية تامة لتتبع واستهداف التهديدات وتدميرها في آن واحد.

من جانبها، أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين في البنتاغون أن الاختبار السري أُجري في ميدان عسكري، حيث تم تقييم قدرة المنظومة على العمل بكفاءة في ظل ظروف حرب إلكترونية كثيفة ومحاكاة لظروف ميدانية قتالية حقيقية.

ويُعد هذا الإنجاز ثمرة للتعاون بين الشركات التقليدية والناشئة، والذي تم تمويله عبر ما أُطلق عليه "القانون الواحد الكبير الجميل".

وأكد هيغسيث أن هذا التقدم التاريخي يحول رؤية الرئيس ترامب المستلهمة من مبادرة الدفاع الاستراتيجي (SDI) للرئيس رونالد ريغان إلى حقيقة واقعة، مشيرا إلى أن "القبة الذهبية" باتت درعا قويا وواقعا ملموسا يحمي الأراضي الأمريكية بطبقة دفاعية متطورة في الأرض والفضاء.

المصدر: RT

شارك

أخبار ذات صلة



حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا