معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية @MBA_AlThani_ في تصريحات لقناة الجزيرة: “إيران دولة جوار، والحوار معها يظل ضرورة لضمان أمن واستقرار المنطقة، رغم أن ما حدث يُعد أمراً غير مقبول تجاه دولة قطر وباقي الأشقاء في دول الخليج.
— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) June 23, 2026
تعمل دول مجلس التعاون… pic.twitter.com/CFbBDn7seW
شدد وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني على أن إيران تظل دولة جوار، وأن الحوار معها يشكل ضرورة حتمية لضمان أمن واستقرار المنطقة.
وقال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في تصريحات لقناة الجزيرة: "إيران دولة جوار، والحوار معها يظل ضرورة لضمان أمن واستقرار المنطقة، رغم أن ما حدث يُعد أمراً غير مقبول تجاه دولة قطر وباقي الأشقاء في دول الخليج. تعمل دول مجلس التعاون بتنسيق مباشر ومستمر، وبرؤية مشتركة تدفع نحو معالجة الخلافات عبر الطرق الدبلوماسية والسلمية، وبناء مستوى أعلى من الثقة والتعاون".
وفيما يخص الانتهاكات الإسرائيلية أكد الوزير بأن التصعيد الحالي في المنطقة ليس وليد اللحظة، محمّلاً رئيس الوزراء الإسرائيلي مسؤولية نمط متكرر من التصعيد، يقوم على استمرار الاحتلال، والتوسع في الأراضي اللبنانية والسورية، والتنصل من التزامات الانسحاب من غزة واستحقاقات الاتفاقات الموقعة.
وشدد على أن أولوية دولة قطر في ظل هذه التطورات تظل ثابتة: احترام سيادة الدول، وخفض التصعيد، وبذل أقصى الجهد "لإطفاء الحرائق" وإعادة الاستقرار للمنطقة، وتجنيب شعوبها المزيد من المعاناة.
معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية @MBA_AlThani_ في تصريحات لقناة الجزيرة: “للأسف، ليست هذه المرة الأولى التي يخلق فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي حالة من التصعيد في المنطقة، عبر استمرار الاحتلال والتوسع في الأراضي اللبنانية والسورية، وعدم… pic.twitter.com/bQD6yfLuXL
— الخارجية القطرية (@MofaQatar_AR) June 23, 2026
المصدر: وزارة خارجية قطر
المصدر:
روسيا اليوم