آخر الأخبار

غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية.. وحزب الله يستهدف الجليل وحيفا

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

جددت إسرائيل ثانية مساء الأحد قصفها العنيف على الضاحية الجنوبية لبيروت، وتحديدا في برج البراجنة والحدث وسان تيريز، بحسب ما أفادت مراسلة العربية/الحدث.



وأفادت مصادر العربية/الحدث بأن الغارات الأخيرة في الضاحية الجنوبية استهدفت مستودعات للصواريخ وبنية تحتية لحزب الله.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أهدافا تشمل بنية تحتية لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

وكان الجيش الاسرائيلي قد وجه في وقت سابق تحذيرا جديدا بالإخلاء الى سكان منطقتين في ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، مع استمرار قصفه لمواقع أخرى للحزب.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر منصة اكس "تحذير عاجل إلى سكان برج البراجنة والحدث (...) انتم موجودون قرب منشآت ومصالح لحزب الله، وجيش الدفاع سينفذ عمليات ضدها قريبا"، طالبا من سكان المنطقتين إخلاءهما.

وفي وقت سابق الأحد أفادت مراسلة العربية/الحدث بأن غارة طالت منطقة برج البراجنة في الضاحية، وذلك بعد ساعات قليلة على قصف استهدف المنطقة بين المريجة والليلكي.



حزب الله يستهدف حيفا

في المقابل أفاد مراسل العربية/الحدث باعتراض إسرائيل لصواريخ من حزب الله في سماء حيفا، مشيراً إلى حدوث إصابة مباشرة لمطعم بعد اعتراض الصاروخ من الدفاعات الجوية.

وقالت مصادر العربية/الحدث إن 5 إسرائيليين أصيبوا جراء سقوط صواريخ حزب الله في حيفا.

في حين أعلن حزب الله استهداف قاعدة الكرمل جنوب حيفا.

وأطلق حزب الله عددا من الصواريخ من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل، بحسب ما أفاد مراسل العربية/الحدث.



كما أطلقت صواريخ من جنوبي لبنان نحو طبريا ومحيطها، حيث دوت الانفجارات.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن نحو 20 صاروخا أطلقت من جنوبي لبنان.

30 غارة على ميس الجبل

في موازاة ذلك أفادت مراسلة العربية/الحدث بحدوث غارتين إسرائيليتين على بلدتي زبقين وجناتا جنوبي لبنان، وأكثر من 30 غارة خلال 4 ساعات على ميس الجبل جنوبي لبنان.

كذلك طالت الغارات منطقتي القماطية وكيفون ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 14 وفق مراسلتنا.

أتت تلك التطورات الميدانية بعد ليلة عنيفة عاشتها الضاحية الجنوبية التي تعتبر معقل حزب الله، بعد أن تلقت أكثر من 30 غارة إسرائيلية، فيما تصاعدت أعمدة الدخان الأسود من مناطق عدة، لاسيما في محيط طريق المطار.

إسرائيل تكثف غاراتها

ومنذ أسابيع، كثفت إسرائيل غاراتها على الضاحية، كما واصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في الجنوب اللبناني، معلناً قتل 440 عنصراً في حزب الله، بينهم نحو 30 قيادياً.

ففي 17 و18 سبتمبر الماضي، فجرت إسرائيل آلاف أجهزة البيجر والووكي توكي التي يستعملها عناصر الحزب، فضلا عن قطاعات مدنية أخرى أبرزها الطبية.

تلتها سلسلة من الاغتيالات طالت كبار قادة حزب الله، وتكللت يوم 27 سبتمبر باغتيال أمينه العام حسن نصرالله.

ثم استهدفت يوم الجمعة الماضي، رئيس الهيئة التنفيذية للحزب هاشم صفي الدين، الذي كان من المرجح أن يخلف نصرالله، والذي لم يعرف حتى الآن مصيره.

فيما بلغ عدد النازحين منذ الثامن من أكتوبر الماضي، يوم انخراط حزب الله بما أسماها "جبهة إسناد" غزة، مليون نازح، وقارب عدد القتلى الألفين، أغلبهم سقطوا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأحد مقتل 25 شخصا وإصابة 96 في الغارات الإسرائيلية السبت، في حصيلة محدثة.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا