آخر الأخبار

إسرائيل: حزب الله يعيش صدمة ومستعدون لسيناريوهات إيران

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

بعيد تأكيد حزب الله رسميا مقتل زعيمة حسن نصرالله، فضلا عن علي كركي المسؤول عن الجبهة الجنوبية، أعلنت إسرائيل أنها في حال تأهب قصوى، تحسباً لكل السيناريوهات.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن نصر الله "قتل الآلاف من الإسرائيليين والمواطنين الأجانب.. وشكل تهديدا مباشرا لحياة الآلاف من الإسرائيليين وغيرهم. وأردف: "أقول لشعب لبنان حربنا ليست معكم.. حان وقت التغيير".

كما اعتبر في بيان اليوم السبت أن "القضاء على زعيم حزب الله شكل أهم العمليات في تاريخ إسرائيل"، مضيفا أن بلاده لن تتوقف عندها.

مستعدون لإيران

بدوره، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحافي أن حزب الله يعيش صدمة قوية بعد مقتل زعيمه.

كما حذر من أن أمام الإسرائيليين أياما مليئة بالتحديات.إلا أنه شدد على أن الجيش مستعد لكل السيناريوهات مع إيران دفاعا وهجوما. وقال "نحن في حالة تأهب قصوى على مدار الساعة".

إلى ذلك، نصح الإسرائيليين بعدم التجمع في احتفالات كبيرة، مضيفا أن وزير الدفاع يؤاف غالانت، أقر تقييد التجمعات في وسط إسرائيل بحيث لا يزيد أي عدد عن ألف شخص.

حسن نصرالله (أرشيفية- رويترز)

وكان الجيش أعلن في وقت سابقا أنه رفع جهوزيته، استعدادا لأي تصعيد وعلى عدة جبهات.

يشار إلى أن اغتيال نصرالله أتى بعد أيام من الضربات المؤلمة التي تلقاها الحزب، والتي كشفت عن خرق أمني غير مسبوق.

فقد تفجرت آلاف أجهزة اللاسلكي في عناصره يوم 17 و18 سبتمبر الحالي. ثم تبع ذلك عدة عمليات اغتيال طالت قادة كبارا في صفوفه، على رأسهم إبراهيم عقيل، قائد وحدة الرضوان مع 15 آخرين، والتي تعد وحدة النخبة، فضلا عن إبراهيم قبيسي وآخرين أيضا.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا