آخر الأخبار

احتجاجات بطنجة بعد الترخيص لمشروع بناء فوق مجرى وادي (فيديو وصور)

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي

شهد حي “بحِيرَة” بمنطقة العوامة بمدينة طنجة، احتجاجات من قبل الساكنة إثر تجمع المياه العادمة أمام منازلهم، وذلك بسبب إقدام منعش عقاري على قطع مجرى وادي وإنشاء قنطرة إلى جانبها لخدمة مشروعه الخاص.

وأعربت الساكنة في تصريحات لجريدة “العمق”، عن استيائها من منح الترخيص لبناء مشروع لرجل أعمال معروف قرب الوادي، مما أدى إلى تجمع المياه العادمة بجوار منازلهم.

وقال أحد السكان إنهم يحملون السلطات المحلية وعمدة طنجة مسؤولية الترخيص “المثير للجدل” والذي يشكل خطراً دائماً، خاصة بعد هطول الأمطار الأخيرة التي أدت إلى تفاقم تجمع المياه.

وطالب السكان بضرورة تدخل السلطات لإيجاد حل جذري لمشكلة تجمع المياه، من خلال إعادة تنظيم مسار الوادي بدلاً من الاكتفاء بمنح تراخيص البناء التي تتسبب في تفاقم المشكلة.

وكشف مصدر مسؤول في تصريح لجريدة “العمق”، أن رجل أعمال معروف في بمنطقة الريف قام ببناء قنطرة داخل قطعة أرضه، مما أدى إلى إغلاق مجرى الوادي الذي تصب فيه ثلاثة روافد للمياه العادمة، الأمر الذي تسبب في إغراق المنطقة منذ بداية الشهر الماضي.

وأضاف المصدر أن رجل الأعمال حصل على ترخيص من جماعة طنجة، بعد موافقة وكالة حوض واد اللكوس والمصالح الولائية على إنشاء القنطرة، إلا أن صاحب المشروع لم يلتزم بدفتر التحملات الذي يتطلب وضع يافطة تقنية للمشروع.

وأفاد المصدر ذاته بأن بناء القنطرة جاء نتيجة موافقة جهات مسؤولة، وذلك في إطار خطة لإقامة محطة وقود، شرط تغطية الوادي كجزء من شروط منح الترخيص.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا