آخر الأخبار

مجلس عمالة البيضاء يلغي مشاريع برمجت في عهد الناصري المعتقل

شارك الخبر

صادق مجلس عمالة الدار البيضاء، اليوم الإثنين، خلال دورته العادية لشهر شتنبر 2024، على إلغاء عدد من اتفاقيات مشاريع عقدت في عهد الرئيس السابق سعيد الناصري، وبرمجة مشاريع أخرى ذات طابع اجتماعي في جل مقاطعات المدينة.

وتداول المجلس برئاسة الرئيس الجديد، عبد القادر بودراع، في 25 نقطة، تتضمن جلها إلغاء اتفاقيات مشاريع تندرج جلها فيما هو اجتماعي، كانت مقررة سابقا، وذلك لأسباب لم يتم الكشف عنها بشكل واضح.

ومن بين المشاريع الملغاة، إلغاء اتفاقية بناء وتجهيز مركز للتعليم الأولي بمدرسة محمد الفاسي، وإلغاء اتفاقية إحداث واستغلال مركز المؤتمرات والمعارض بالمعرض الدولي، وإلغاء اتفاقية إحداث مركز اجتماعي متعدد الاختصاصات بمقاطعة الصخور السوداء.

كما قرر مجلس عمالة الدار البيضاء إلغاء اتفاقية إطار مع شركة “إدماج سكن” لبناء 20 مركزا للتعليم الأولي، إضافة إلى إلغاء اعتمادات مرصودة لمشاريع غير مفعلة.

إضافة إلى ذلك، تم إلغاء المقرر القاضي بالموافقة على إبرام اتفاقية الشراكة من أجل ترميم بنايات وتراث الأحباس بجماعة مشور الدار البيضاء وعلى إلغاء الاتفاقية، مقابل التصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل التأهيل السياحي لحي الأحباس.

وفي المشاريع التي صادق عليها المجلس، اليوم الاثنين، أعطى أولوية لقطاعي التعليم والصحة، حيث تمت المصادقة على عدة مشاريع تهدف إلى بناء وتجهيز مراكز للتعليم الأولي، وتوفير فضاءات لتقوية قدرات الشباب، وإحداث مدارس للفرصة الثانية.

وقرر المجلس، عقد الشراكة مع مؤسسات صحية لتوفير خدمات أفضل في مجال مكافحة داء السرطان، إلى جانب الاهتمام بالبنية التحتية للمدينة، من خلال المصادقة على مشروع تهيئة الطريق الوطنية 11 والطريق 3009.

ووافق مجلس العمالة، على تهيئة ملعب الحبيب الزمراني، وتمت المصادقة على إنشاء مراكز اجتماعية متعددة الاختصاصات، إضافة إلى الموافقة على عقد شراكات أخرى مع مؤسسات مختلفة، منها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية المحمدية.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا