آخر الأخبار

الداخلية تستنفر عمالها بالجنوب الشرقي لتفقد مناطق الفيضانات

شارك الخبر

استنفرت التساقطات المطرية الغزيرة التي اجتاحت مناطق الجنوب الشرقي، خاصة في إقليمي طاطا وكلميم، السلطات المحلية، حيث قام عمال الأقاليم بتفقد حجم الخسائر الناتجة عن الفيضانات غير المسبوقة.

في إقليم طاطا، الذي شهد وفاة 8 أشخاص وفقدان 15 آخرين، سارعت السلطات الإقليمية إلى فك العزلة عن الدواوير المتضررة في جماعة تمنارت، تحت إشراف مباشر من عامل الإقليم، الذي تولى قيادة هذه العمليات ميدانياً.

كما تم تعبئة فرق من القوات المسلحة الملكية، والقوات المساعدة، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، ومندوبية الصحة لتقديم الدعم اللازم للسكان المتضررين والوصول إلى المناطق المنكوبة.

وفي زاكورة، قام عامل الإقليم بجولة ميدانية لتفقد المناطق المتضررة، وأصدر تعليماته للمديرية الإقليمية للتجهيز بالإسراع في إصلاح قنطرة “بني علي” بجماعة فزواطة، التي جرفتها السيول، لضمان استمرارية حركة السير.

كما وجه عامل الإقليم السلطات المحلية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، نظراً لاستمرار التقلبات المناخية.

وفي جهة كلميم وادنون، قام والي الجهة بزيارة تفقدية إلى المناطق المتضررة من السيول في جماعتي “تغجيجت” و”امتضي”، بينما تفقد عامل إقليم ورزازات الأحياء المتضررة نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة يومي الجمعة والسبت، والتي أسفرت عن انهيار عدد من المنازل الطينية وتحويل الأحياء إلى برك مائية.

وفي السياق نفسه، وقف عامل إقليم تنغير على حجم الأضرار التي خلفتها التساقطات المطرية الأخيرة، وقام بزيارة السد التلي بجماعة أيت الفرسي، لمتابعة الجهود الرامية إلى تقليل تأثير الفيضانات وحماية السكان والممتلكات.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا