آخر الأخبار

مديرية الأرصاد تخفض مستوى تحذير الأمطار بالجنوب الشرقي إلى “البرتقالي”

شارك الخبر

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية مرتقبة، اليوم الأحد ابتداء من الساعة 15.00 زوالا إلى الساعة 22.00 مساء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الظاهرة (من 20 إلى 35 ملم) مرتقبة اليوم الأحد من الساعة 15.00 زوالا إلى الساعة 22.00 مساء بكل من عمالات وأقاليم تنغير، وزاكورة، والحوز، وأزيلال، والرشيدية، وميدلت، وطاطا، وورززات.

وأمس السبت، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات مطرية رعدية جد قوية مصحوبة بحبات البر د وهبات الرياح مرتقبة من اليوم السبت إلى غد الأحد بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أن هذه الظاهرة (60 – 100 ملم) مرتقبة اليوم السبت ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا من يوم غد الأحد بكل من عمالات وأقاليم فكيك، الرشيدية، زاكورة، تنغير، ورزازات وطاطا.

وكانت المديرية، قد توقعت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “أحمر”، أول أمس الجمعة، أن تساقطات مطرية رعدية جد قوية (80- 150 ملم) ستهم عمالات وأقاليم زاكورة وتنغير والرشيدية وورزازات وطاطا ابتداء من الرابعة من زوال اليوم الجمعة إلى الحادية عشرة من مساء الأحد.

وشهدت أقاليم زاكورة وتنغير وورزازات والراشيدية وطاطا، أمطار رعدية قوية تسببت في انهيار منازل طينية وانقطاع طرق. وفي طاطا لقي 8 أشخاص مصرعه ولازال 9 آخرين في عداد المفقودين جراء فيضانات ضربت جماعة “تمنارت” أمس السبت.

العمق المصدر: العمق
شارك الخبر

إقرأ أيضا