أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة، تعميمًا إلى الوزراء والجهات العامة، أخطرهم فيه بعدم التواصل مع المنظمات الأجنبية إلا بعد الحصول على إذن مسبق من رئاسة مجلس الوزراء.
وعمم وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، محمد بن غلبون، اليوم الأحد، توجيه الدبيبة على الوزراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات والمصالح والأجهزة والمراكز التابعة لمجلس الوزراء، وعمداء البلديات، بحسب ما نشرته منصة «حكومتنا».
- بن غلبون يبحث مع مسؤولة أممية التعاون في مجالات الإصلاح المؤسسي
- بن غلبون يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم تعزيز التعاون في التعليم
- الدبيبة يلزم 6 جهات أمنية بتقديم تقارير شهرية مفصلة عن أعمالها وأنشطتها
ويقضي التعميم الصادر بشأن تنظيم إجراءات التواصل والتعامل مع المنظمات الأجنبية، بـ«عدم اتخاذ أي إجراء يتعلق بالتواصل أو التعاون أو عقد الاجتماعات أو إبرام أي ترتيبات أو اتفاقات مع المنظمات الأجنبية، إلا بعد الحصول على إذن مسبق من رئاسة مجلس الوزراء، تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء».
تقديم طلبات الإذن
ويؤكد التعميم، الذي نشرته منصة «حكومتنا» عبر صفحتها على «فيسبوك»، أن «طلبات الإذن والتنسيق تُقدَّم عبر مركز الاتصال الحكومي قبل الشروع في أي نشاط أو تواصل مع المنظمات الأجنبية، بما يضمن توحيد الإجراءات، وتعزيز التنسيق بين الجهات العامة، والالتزام بالضوابط المعتمدة».
وحث وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، محمد بن غلبون، الوزراء ورؤساء الهيئات والمؤسسات والمصالح والأجهزة والمراكز التابعة لمجلس الوزراء، وعمداء البلديات، على ضرورة التقيد التام بما ورد في التعميم، والعمل بموجبه، كلٌّ فيما يخصه.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة