أعلنت وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة المكلفة من مجلس النواب إصلاح عطل مركب وإعادة تشغيل أكثر من 6 محطات في مدينة بنغازي.
تابع الإصلاحات للجنة الفنية الفرعية لاستقرار الشبكة الكهربائية في بنغازي وضواحيها، وبمساندة الشركة الوطنية للإنشاءات والاستشارات، وهي إحدى الشركات التابعة والمساندة للوزارة، وفق بيان للوزارة نشرته فجر اليوم الأحد.
ونجحت الفرق الفنية التابعة لإدارة توزيع سهل بنغازي في احتواء العطل التي تسبب في خروج أكثر من 6 محطات «جهد 11 كيلو فولت» عن الخدمة، وانقطاع التغذية الكهربائية عن عدد من المناطق ببنغازي.
الفرق الفنية تحدد مصدر العطل الرئيسي
بدأت الفرق الميدانية أعمال الفحص والتتبع الفني للمغذيات والمحطات المتأثرة، وجرت إعادة التغذية للمغذيات السليمة تباعاً، قبل أن تتمكن الفرق من تحديد مصدر العطل الرئيسي.
وتتبع المنطقة المعنية بالأعطال دائرة توزيع شرق بنغازي، لكن الجهود الميدانية تضافرت بشكل مباشر وبمساندة فنية من دائرة توزيع شمال بنغازي لضمان سرعة الاستجابة واحتواء الأعطال، حسب البيان.
عطل مركب يستدعي جهودًا كبيرة لإصلاحه
- «الكهرباء» تعلن سبب الانقطاع المتكرر للتيار بمناطق في بنغازي
- شركة الكهرباء تنفذ تجهيزات في محطة سمنو
- «الكهرباء»: التوسع العمراني العشوائي أعاق إصلاح عطل كابل رئيسي في بنغازي
خروج الكابل المغذي لجزيرة سيدي يونس
كما تسبب العطل في خروج المغذي «1102 - جهد 11 ك.ف» المغذي لمنطقة جزيرة سيدي يونس وصولاً إلى أرض قريش، بفقد أحمال تُقدّر بحوالي 5 ميجاوات، بالإضافة إلى خروج المغذي 1106 جهد 11 ك.ف المغذي لمنطقة أرض ازواوة حتى مثلث البحيرات، بفقد أحمال تُقدّر بحوالي 4 ميجاوات، مما أدى إلى تأثر عدد من الأحياء بانقطاع التيار، وفق الوزارة.
وانتهى إصلاح جميع الأعطال، وإعادة المحول إلى موقعه، وإرجاع المغذيات المتأثرة إلى الخدمة، وإعادة الكهرباء للمناطق المتضررة.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة