شارك وفد من عمداء بلديات جادو وجبل نفوسة والساحل في المهمة الرسمية التي أُقيمت بالعاصمة الإيطالية «روما»، برئاسة عضوة مجلس النواب رئيسة اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة ربيعة أبوراص، لفتح آفاق جديدة للشراكة في مجالات التنمية المحلية والاستثمار وبناء القدرات والتدريب والاستفادة.
وهدفت الزيارة، التي اختُتمت أمس الجمعة، إلى تعزيز التعاون بين البلديات الليبية والمؤسسات الإيطالية، والاستفادة من الخبرات الإيطالية في تطوير الإدارة المحلية والارتقاء بالخدمات البلدية، وفق بيان صادر عن بلدية جادو.
- لجنة التعاون الرباعي تجتمع في روما لدعم الجهود الليبية لمكافحة الهجرة
وشمل برنامج الزيارة سلسلة من اللقاءات مع عدد من المؤسسات والجهات الإيطالية، من بينها جامعة سابينزا، وممثلون عن بلدية روما واتحاد غرف التجارة الإيطالية واتحاد التعاونيات الإيطالية ومؤسسة «إليس» للتدريب المهني، بالإضافة إلى لقاء مع رئيس المجموعة البرلمانية «أصدقاء ليبيا» في مجلس الشيوخ الإيطالي، ماركو سكوريا.
فرص التعاون في مجالات التنمية المستدامة
تناولت هذه اللقاءات فرص التعاون في مجالات التنمية المستدامة والطاقة والتدريب ودعم المشاريع الاقتصادية، وتعزيز الشراكات بين البلديات الليبية ونظيراتها الإيطالية.
وتأتي هذه المشاركة في إطار رؤية البلديات المشاركة لتعزيز حضورها في برامج التعاون الدولي، وبناء شراكات تنموية فاعلة تسهم في تطوير الخدمات البلدية، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، واستقطاب فرص جديدة تدعم التنمية الاقتصادية المحلية، بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة