استضاف ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» في طرابلس، محادثات بين مسؤولي الإدارة العربية بالوزارة ووفد من وزارة الخارجية والمغتربين السورية، حول تفعيل أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.
واجتمع مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية، نجيب أبوالقاسم الرياني، اليوم الخميس، مع وفد من وزارة الخارجية السورية برئاسة مدير الإدارة القنصلية محمد يعقوب العمر. وضم الوفد السوري كلاً من نائب مدير إدارة الشؤون العربية، محمد محمود الجفال، والقائم بالأعمال في سفارة سورية لدى ليبيا سمير علي الشلبي.
آليات تفعيل أعمال اللجنة العليا الليبية - السورية المشتركة
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عبر صفحتها على «فيسبوك» إن اللقاء تناول «سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، بما يسهم في خدمة المصالح المشتركة ويدعم مسارات التنسيق والتعاون بين الجانبين».
- كل يوم سبت.. بدء تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين دمشق وطرابلس
- سورية تبحث إعادة تنشيط النقل البحري مع ليبيا
- استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين سورية وليبيا بعد توقفها لأكثر من عقد
- وفد حكومي يعتزم زيارة طرابلس.. ليبيا وجهة سورية الجوية قريبًا
وأوضحت الوزارة أن الطرفين بحثا «آليات تفعيل أعمال اللجنة العليا الليبية السورية المشتركة، ومراجعة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين، بما يواكب تطلعات الجانبين نحو تعزيز التعاون المشترك وتوسيع آفاقه».
التنسيق والتشاور بين ليبيا وسورية
كما تبادل الجانبان كذلك وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة ويسهم في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحضر الاجتماع من الجانب الليبي كل من الوزير المفوض بإدارة الشؤون العربية عبدالمنعم عبدالله الشنطة، ورئيس قسم بلاد الشام والعراق بالإدارة عمار علي ارحومة، ورياض المبروك القائد، المتابع لملف العلاقات السياسية الليبية - السورية بالإدارة.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة