آخر الأخبار

وزارة المالية تحيل رواتب يونيو إلى مصرف ليبيا المركزي

شارك
مصدر الصورة
شعار وزارة المالية بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة». (أرشيفية: صفحة الوزارة على فيسبوك)

أعلنت وزارة المالية بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، اليوم الأربعاء، أنها أحالت رواتب يونيو 2026 إلى مصرف ليبيا المركزي، لاستكمال إجراءات الصرف المتبعة.

مصدر الصورة مصدر الصورة

ونوهت، في منشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، بأن شهر يونيو تضمن 10 آلاف و626 إفراجا جديدا تنفيذا لتعليمات رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة»، عبدالحميد الدبيبة.

كما لفتت الوزارة إلى أنها ستنشر قوائم الإفراجات المالية الجديدة، مساء اليوم، عبر صفحتها على «فيسبوك».

- في رسالة إلى «المالية».. «المركزي» يحذر من استمرار ارتفاع فاتورة الرواتب
- «المالية» تنجز أكثر من 89 ألف حالة تسوية وترقية وتغيير مسار خلال مرتبات مايو

وفي 9 يونيو الجاري، حذر مصرف ليبيا المركزي من استمرار ارتفاع الاعتمادات المالية المخصصة للرواتب خلال العام الجاري، مؤكداً أن مواصلة هذا الاتجاه قد يؤدي إلى عجز في مخصصات الباب الأول من الموازنة العامة بنهاية السنة المالية 2026.

وأوضح، في مخاطبة رسمية وجهتها إدارة العمليات المصرفية إلى إدارة الخزانة بوزارة المالية، أن متابعة عمليات الإنفاق أظهرت تسجيل انحرافات شهرية بالزيادة في قيمة الاعتمادات المخصصة للرواتب الممولة من الخزانة العامة.

شارك


حمل تطبيق آخر خبر

إقرأ أيضا