وصل نائب قائد «القيادة العامة» الفريق أول ركن صدام حفتر إلى باكستان في زيارة رسمية التقى خلالها قائد الجيش المشير عاصم منير وعددًا من كبار قادة القوات المسلحة الباكستانية.
وقالت «القيادة العامة» عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الأربعاء، إن صدام أجريت له مراسم استقبال رسمية رفيعة المستوى في مستهل الزيارة التي تأتي «في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وباكستان الشقيقة».
ونقل صدام في مستهل اللقاء تحيات قائد «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر إلى المشير عاصم منير والشعب الباكستاني الصديق، معبرًا عن تقديره لحفاوة الاستقبال ومؤكدًا حرص «القيادة العامة» على تطوير علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات.
- حفتر يدعو إلى تفعيل العلاقات الثنائية بين ليبيا وباكستان
- حماد ورئيس وزراء باكستان يؤكدان التزامهما بتعزيز التعاون
- القوات الجوية الباكستانية تؤكد التزامها بتعزيز التعاون المهني مع نظيرتها الليبية
ورحب المشير عاصم منير من جانبه بالفريق صدام، معربًا عن اعتزازه بعمق العلاقات التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى أهمية مواصلة تعزيز التعاون العسكري بما يخدم المصالح المشتركة ويدعم جهود حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.
تعاون باكتسان و«القيادة العامة»
وفي بداية فبراير الماضي، زار رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد وقائد «القيادة العامة» المشير خليفة حفتر ونائبه الفريق أول ركن صدام حفتر باكستان، لمناقشة التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
ونهاية ديسمبر الماضي، نقلت وكالة «رويترز» عن مصادر باكستانية قولها إن إسلام آباد توصلت إلى صفقة تتجاوز قيمتها أربعة مليارات دولار، لبيع معدات عسكرية لـ«القيادة العامة» في ليبيا.
المصدر:
بوابة الوسط
مصدر الصورة