آخر الأخبار

البعثة الأممية تدعو إلى ضمان عملية تسليم وتسلم سلسة للقيادة الجديدة للمركزي

شارك الخبر

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمصادقة مجلس النواب على المرشحين لمنصب محافظ المركزي ونائبه، بعد التشاور مع المجلس الأعلى للدولة وفقًا للمادة 15 من الاتفاق السياسي.
‏ ودعت البعثة، جميع الأطراف المعنية إلى ضمان عملية تسليم وتسلم سلسة للقيادة الجديدة للمركزي ،والمضي قدماً في تعيين مجلس إدارة يتمتع بالمصداقية والمهنية وفق الاتفاق.
‏ وأكدت البعثة على الحاجة الملحة لإنهاء إغلاق حقول النفط ووقف تعطيل إنتاجه وتصديره، داعية لتوجيه إيرادات النفط، عبر الإطار المؤسسي المناسب، إلى المصرف المركزي.
وفي سياق متصل قالت البعثة إن التقدم‏ في حل أزمة كالمركزي، يحيي الأمل في تحقيق تقدم مستقبلي بشأن عملية سياسية شاملة، توصل البلاد إلى الانتخابات، ‏‏‏ داعية جميع المؤسسات ذات الصلة إلى سحب كل القرارات أحادية الجانب الصادرة في سياق أزمة المركزي.
من جهتها أعربت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عن أملها أن يمهد هذا الاتفاق بين مجلسي النواب و الدولة، الطريق لاستعادة الثقة وتعزيز الحوكمة بالمصرف المركزي، مؤكدة في بيان لها أن تعيين مجلس إدارة تكنوقراطي ذو كفاءة عالية هو الخطوة الحاسمة التالية.
وحثت السفارة الأطراف الليبية على الحفاظ على هذا الزخم والتوصل إلى توافق بشأن آلية شفافة وقابلة للمساءلة لإدارة إيرادات لصالح جميع المناطق في البلاد

الرائد المصدر: الرائد
شارك الخبر

إقرأ أيضا