آخر الأخبار

السني: الأتراك “نفعيون” ويتواصلون مع كل الأطراف لأجل مصالحهم

شارك الخبر

قال ممثل ليبيا في الأمم المتحدة الطاهر السني إن الأتراك عمليون ونفعيون ويحاولون أن يتصلوا بالجميع ومع كل الأطراف الليبية وخاصة تجاريا لحماية مصالحهم.

وأضاف “السني ” في تصريح لصحيفة القدس العربي إن حفتر يحاول إعادة إنتاج النظام العسكري القائم على الفرد وهذا لا يقبله الشعب الليبي بعد تجربة القذافي متسائلا لماذا لا يكشف الأمريكيون أوراق حفتر ويسمونه بالاسم ويلحقون به ويفرضون عليه عقوبات، لافتا إلى أن عندما سأل السفيرة الأمريكية الجديدة عن حفتر كان جوابها غامضا تتجه فيه يمينا وشمالا بدون إعلان موقف واضح.

وتابع السني أن الأمم المتحدة ليست دائما طرفا محايدا، وعندما نقول الأمم المتحدة قررت، أو عملت، فالصحيح الذي قرر والذي عمل أو لم يعمل هي إرادة الدول التي تتحكم في الأمم المتحدة، مضيفا أن “هؤلاء الذين يقررون الأمور ويتفقون أو لا يتفقون على تسمية المبعوث الخاص، وأحيانا يتجادلون داخل المجلس حول من هو المسؤول عن إرسال الأسلحة لليبيا.

وأشار السني إلى أن ليبيا تقع أحيانا تحت رحمة هذه الدول، فهم يتخذون قرارات ولا أحد يلتزم بها، ولكننا لا يعفي مسؤوليتنا كليبيين لأخذ المبادرة في أيدينا والتقدم نحو حل ليبي.

وأوضح السني أن الأموال التي تتدفق والأسلحة والتدخلات الخارجية لم تترك مجالا للتنفس، وأن هناك من يعمل على دب الخلافات بين أفراد العائلة.

وتابع السني قوله “أنا أريد دولة موحدة، ليس هناك تجاذب بين أحزاب، ليس هناك قواعد مؤسسية للتنافس، علينا أن نضع قوانين اللعبة أولا، ان نتفق على دستور وعلى قواعد انتخابية، وأحزاب سياسية”.

الرائد المصدر: الرائد
شارك الخبر

إقرأ أيضا