آخر الأخبار

الكهرباء : نعاني منذ أشهر من نقص إمدادات الوقود والكميات التي تصلنا لا تلبي الاحتياج

شارك الخبر

قال الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء وئام التائب الاثنين إن سبب نقص إمدادات الوقود على المحطات ليست مشكلة وليدة اللحظة بل هي منذ أشهر وهو ما انعكس على انتاج الوحدات الكهربائية.

وأضاف التائب في تصريح لقناة ليبيا الأحرار إن الشركة خاطبت شركة البريقة والمؤسسة الوطنية للنفط بضرورة رفع كميات الوقود التي تصل للمحطات لكي تُلبي الاحتياج للطاقة لكن للأسف هناك قصور .

وأوضح التائب أن محطة غرب طرابلس والزاوية المزدوجة يحتاجان إلى 4000 متر مكعب يومياً وطبرق 3000 متر مكعب يومياً وجنوب طرابلس والزهرة 2500 متر مكعل يومياً، ومصراتة وشمال بنغازي 2000 متر مكعب يومياً، والكفرة 350، ولكن هذه الكميات لم تصل كما هو مطالب به من خلال كتاب الشركة.

وتابع الناطق باسم الشركة أنه على سبيل محطة طبرق يوجد بها 3 وحدات، خرجت عن الخدمة بسبب عدم توفر الوقود الذي ينقل عن طريق السيارات من مستودعات الشركة
وبين التائب أنه قبل شهران توقف إمداد الوقود إلى محطة غرب طرابلس عبر الأنبوب الذي يربط المستودع بالمحطة مما أدى لنقص الوقود ولكن تم تدارك الموضوع ونقل الوقود عبر الشحنات بدل عبر الانبوب.

وأكد التائب أن خطابهم للنائب العام الهدف منه وضعه في الصورة، لأنه في حال استمرت النتائج على هذا الوضع فأنها لا “تحمد عقباها”، لافتاً إلى أنه لا يوجد لديهم أي مشكلة في فتح تحقيق في هذا الأمر، متسائلا عن السبب وراء تذبدب الوقود بين الحين والأخر وعدم انتظام الكميات كما هو متفق عليه.

وفي سياق متصل أكد الناطق باسم الشركة أنهم يعملون الآن على إدخال الوحدة التانية في محطة سرت البخارية بقدرة 250 ميجاوات وات.

يشار إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط نفت الأحد إدعاء شركة الكهرباء بعدم تزويد محطات الكهرباء بالكميات المطلوبة من الوقود والغاز، مؤكدة أن عمليات التزويد تتم وفق البرامج المعتادة وبانتظام.

الرائد المصدر: الرائد
شارك الخبر

إقرأ أيضا