أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي حرص بلاده على الاستقرار في لبنان، مشيرا إلى أن الانسحاب الإسرائيلي الكامل هو مفتاح الاستقرار في لبنان.
وشدد عبد العاطي في اتصال مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الأحد، على أن "التركيز يجب أن يكون على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جنوب لبنان وانتشار الجيش اللبناني".
من جهته، جدد بري تأكيده على "وجوب تجنب الفتنة في لبنان والحرص على بذل كل جهد من أجل صون وحفظ الاستقرار والسلم الأهلي".
وأمس، رحبت مصر بالاتفاق الإطاري الأخير بين لبنان وإسرائيل مؤكدة ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي المحتلة وبسط سيادة الدولة اللبنانية على أراضيها.
وقال عبد العاطي خلال اتصال مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نواف سلام، إن الاتفاق يمثل بداية مهمة، مشددا على ضرورة الانسحاب التدريجي لإسرائيل من المنطقتين اللتين لا تزالان تحت الاحتلال الإسرائيلي، بما يتيح انتشار الجيش اللبناني وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.
وجدد الوزير المصري دعم القاهرة الكامل للحكومة اللبنانية وسياساتها الرامية إلى بسط سيادة الدولة على كامل أراضيها، بما في ذلك نشر الجيش اللبناني في جميع أنحاء البلاد، وحصر السلاح بيد الدولة، بما يعزز أمن لبنان واستقراره.
المصدر: وكالة الأنباء اللبنانية
المصدر:
روسيا اليوم