آخر الأخبار

قتيلان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين

شارك الخبر

قُتل فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية عسكرية، اليوم الاثنين، في مدينة جنين ومخيمها في شمال الضفة الغربية المحتلة، على ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضح محافظ مدينة جنين كمال أبو الرب، أن قوة من الجيش الإسرائيلي حاصرت أحد المنازل في مخيم جنين الملاصق للمدينة، واعتلى جنود إسرائيليون أسطح المنازل "وكانوا يطلقون النار تجاه أي مواطن يتحرك"، ما أدى إلى مقتل طفل وشاب في العشرينيات من عمره.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) هوية القتيلين، وهما ريان إبراهيم السيد البالغ 17 عاماً، ومحمود أبو الرب.

ويشن الجيش الإسرائيلي هجمات متتالية على مدن شمال الضفة الغربية، وتحديداً جنين ومخيمها وطولكرم ومخيمها، ومخيم نور شمس وبلدة طوباس القريبة، ومدينة نابلس ومخيم بلاطة، متهماً مسلحين فلسطينيين فيها بالتخطيط لتنفيذ هجمات.

وقال أبو الرب لوكالة "فرانس برس": "ما يجري لمدينة جنين ومخيمها اعتداءات ممنهجة لتدمير ما نبنيه بعد كل هجوم".

هذا واعتقل الجيش الإسرائيلي 50 فلسطينياً على الأقل منذ مساء الأحد خلال حملة دهم واقتحامات بالضفة الغربية، ليرفع عدد المعتقلين منذ بدء حرب غزة إلى 11 ألفا و300. أفادت بذلك هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، في بيان مشترك.

ومن بين المعتقلين أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى صحافيين أفرج عنهما لاحقاً. وتركزت عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني في محافظتي بيت لحم وجنين، وتوزعت بقيتها على محافظات القدس ونابلس ورام الله وسلفيت وأريحا.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تجاوزت حصيلة المعتقلين 11 ألفا و300 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، وفق البيان المشترك.

بموازاة الحرب في غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته، كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أسفر عن مقتل 754 فلسطينياً، وإصابة نحو 6 آلاف و250، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا