آخر الأخبار

فيديو من وسط الركام.. طفل فلسطيني يكافح لجر عربة مياه!

شارك الخبر

في حال واجهت مشكلة في مشاهدة الفيديو، إضغط على الرابط أعلاه للمشاهدة على الموقع الرسمي






وسط الركام والدمار الشامل الذي غير وجه قطاع غزة لاسيما في الشمال، محولاً إياه إلى مساحات شاسعة من الخراب، طفا فيديو لطفل فلسطيني.

فقد ظهر الصغير في مقطع فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل، وهو يجاهد لجر عربة ملأها بـ"غالونات" المياه، من أجل أن يروي عطش عائلته.

مادة اعلانية

وفيما لم تعرف أي معلومات عن اسم الطفل أو مكانه، أفادت وسائل إعلام محلية بأن المشهد التقط في شمال غزة، حيث تنفذ إسرائيل منذ أسابيع اجتياحاً برياً وقصفاً عنيفاً.

حصار خانق

يأتي هذا فيما يعيش الفلسطينيون بغزة أوضاعاً مأساوية وسط شح المساعدات الغذائية جراء الحصار الذي فرضته إسرائيل بشكل خانق منذ السابع من أكتوبر، إثر الهجوم الذي شنه عناصر حماس وفصائل فلسطينية أخرى متحالفة معها على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة.

كما قطعت إسرائيل المياه فضلا عن الكهرباء عن القطاع المكتظ بالسكان.

بينما حذرت العديد من المنظمات الأممية من أن شبح الجوع بات يهدد السكان في كافة مناطق القطاع، ولفتت إلى أن ثلثي الأبنية والمنازل في غزة تضررت بشكل كلي أو جزئي.

ونزح مئات الآلاف من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون تقريباً إلى الجنوب حيث تكدسوا في مراكز إيواء وخيم غير مجهزة على الإطلاق، كما افترش العديد منهم الطرقات والشوارع والحدائق.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا