أعربت نقابة أطباء الأسنان في لبنان- بيروت، عن "استنكارها الشّديد واستهجانها المطلق للجريمة النّكراء الّتي استهدفت الزّميل الدكتور علي محمود حسين، من قِبل العدو الصهيوني أثناء تأدية واجبه الإنساني".
وشدّدت في بيان، على أنّ "هذا الاعتداء يرقى ليكون جريمة حرب موثّقة، وانتهاكًا صارخًا وصريحًا لنصوص القانون الدولي الإنساني "، مطالبةً وزارة الخارجية والمغتربين و وزارة الصحة العامة ، بـ"اتخاذ الإجراءات اللّازمة لحماية الجهاز الطبّي والإسعافي، وإدانة التعرّض لجميع أفراده".
ووجّهت النّقابة "نداءً عاجلًا ومباشرًا إلى المنظّمات الدّوليّة المعنيّة، للخروج عن صمتهم وإدانة العدوان وجرائمه". وأعلنت "تضامنها الكامل والدّائم مع الزّميل وعائلته"، متمنّيةً له الشّفاء العاجل. وأكّدت أنّ "الجسم الطبّي والنّقابي لن يثنيه هذا الاعتداء عن مواصلة أداء رسالته الإنسانيّة على كامل الأراضي اللّبنانيّة".
المصدر:
النشرة