استقبل قائد الجيش اللّبناني العماد رودولف هيكل في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدّفاع الهولندي الجنرال Onno Eichelsheim على رأس وفد، تلبيةً لدعوة من العماد هيكل، في زيارة تمتدّ من 21/6/2026 ولغاية 23/6/2026.
وبعد أداء مراسم التشريفات، وضع الجنرال Eichelsheim إكليلًا من الزّهر على نصب الجندي المجهول في باحة وزارة الدفاع الوطني ، بحضور قائد الجيش وأركان القيادة، تلاها عرض عسكري رمزي.
وخلال اللقاء، تناول البحث الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة في ظلّ التطوّرات الرّاهنة، وسبل تعزيز علاقات التعاون بين جيشَي البلدَين. كما أعرب هيكل عن "تقديره للسّلطات الهولنديّة على الدّعم المستمر للجيش".
من جهة أخرى، أشاد الجنرال Eichelsheim بـ"دور الجيش في الحفاظ على الأمن وصون الاستقرار في لبنان"، مؤكّدًا "مواصلة بلاده دعم الجيش في ظلّ الظّروف الاستثنائيّة الرّاهنة".
المصدر:
النشرة