التقت وزيرة الشؤون الإجتماعية
حنين السيد
الممثل المقيم لصندوق
النقد الدولي في
لبنان ،
فريديريكو ليما ، كما رحّبت بالسيد
يحيى سعيد الذي سيتولى مهامه ممثلاً مقيماً للصندوق ابتداءً من شهر آب، حيث جرى نقاشاً بنّاءً حول الأولويات الاقتصادية والاجتماعية للبنان في هذه المرحلة الدقيقة.
وتناول اللقاء التحديات الاقتصادية الراهنة، وتأثير حرب آذار على الاقتصاد اللبناني والمالية العامة، إضافة إلى أهمية إقرار
قانون إعادة هيكلة المصارف وقانون
الفجوة المالية، باعتبارهما من الخطوات الأساسية المطلوبة للتقدم نحو برنامج مع
صندوق النقد الدولي .
كما تمت مناقشة السياسات الضريبية وسبل تعزيز إيرادات الدولة، وأكدنا أهمية حماية الإنفاق الاجتماعي وزيادته في ظل التدهور المتواصل للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. وقد كان هناك توافق على أن الاستثمار في الحماية الاجتماعية أصبح أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى لدعم الفئات الأكثر هشاشة وتعزيز الاستقرار الاجتماعي.