قدّم عضو بلدية رياق حسين عقيل استقالته من المجلس البلدي في بلدة رياق، ليصبح عدد الأعضاء المتبقين تسعة أعضاء من أصل ثمانية عشر، ما أفقد المجلس هيئته القانونية المطلوبة، إذ يشترط القانون توافر نصاب "النصف زائد واحد" لاستمرار عمل المجلس، وفق ما أفاد مراسل "النشرة" في زحلة.
وقد وصلت الاستقالة إلى دوائر محافظة البقاع في سرايا زحلة، وتسلمها محافظ البقاع كمال أبو جوده ، وتم قبولها، وقام المحافظ أبو جوده بإحالة ملف بلدية رياق - حوش إلى وزارة الداخلية والبلديات لاتخاذ المقتضى القانوني، الذي يقضي باعتبار المجلس البلدي منحلاً بحكم القانون لفقدانه النصاب القانوني.
ويُذكر أن المجلس البلدي في رياق كان قد تألّف من ثمانية عشر عضواً إثر الانتخابات البلدية الأخيرة.
المصدر:
النشرة