آخر الأخبار

عن اغتيال نصرالله والفتنة.. هذا ما قاله جعجع

شارك الخبر
مصدر الصورة
رأى رئيس حزب "القوات اللبنانيّة" سمير جعجع أنه "لا قيام لدولة لبنان بوجود حزب الله"، مشيراً إلى أن أكبر دليل على ذلك هو ما نعيشه اليوم، على حد وصفه، وأضاف: "لا نريد أن تكون الطائفة الشيعية مكسورة في لبنان، ومصرون على بناء الدولة وهدفنا التوصل إلى طريق للخروج من الأزمة الحالية".
 
 وفي حديثٍ عبر قناة الـ"MTV"، اليوم الإثنين، قال جعجع إنه "لو تم تطبيق القرار 1701 منذ 3 أشهر، لما وصلنا إلى الوضع الحالي ولما كان اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله"، وأضاف: "عندما تم اغتيال نصرالله أول ما فكرت به كان كيف تمكّنت إسرائيل من الوصول إليه بالرغم من كل التدابير التي كان يتخذها".
 
وأضاف: "لا نريد القضاء على حزب الله وأقول لرئيس مجلس النواب نبيه بري إنه يجب إعادة قراءة كاملة للمرحلة الماضية وإعادة الاعتبار للدولة اللبنانية".
 
وأكد جعجع أن "الأولوية القصوى هي وقف اطلاق النار عبر انتخاب رئيس للجمهورية يتبنى القرارات الدولية 1701 و1559"، وأكمل: "مع هذا، لن نقبل بوضع البلد كما كان من قبل ولن نشارك في أي صفقات رئاسية".
وعن لقاء معراب، قال جعجع: "مع تسارع الأحداث ووضوح اتجاه الأمور رأينا أنه من الضروري التوصل إلى خارطة طريق إنقاذية وقررنا الدعوة لاجتماع في معراب. إن مقاربة الرئيس السابق للحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط للأزمة تختلف عن مقاربتنا وقد أرسلنا له بيان لقاء معراب وقال انه لا يمكنه أن يحمل هذا السقف".
 
كذلك، قال جعجع إنه "لا يخاف من فتنة داخلية في الوقت الراهن في ظلّ وجود الجيش والقوى الأمنية".
 
وفي سياق آخر، هاجم جعجع رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل، معتبراً أن الأخير "يعطي دروساً في الفتنة"، وأضاف: "باسيل لم يزر منطقة إلا وأحدث فتنة فيها".
 
وبشأن ترشيح قائد الجيش العماد جوزاف عون لرئاسة الجمهورية، قال جعجع: "علينا الاطلاع على مشروعه قبل التصويت له لرئاسة الجمهورية". 



لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا