آخر الأخبار

الحلبي: شعار الخطة اليوم انقاذ العام الدراسي

شارك الخبر
مصدر الصورة
أعلن وزير التربية عباس الحلبي أنّه "في الوقت الذي طلبت فيه بعض المدارس الخاصة تأمين التعليم الحضوري اشترطنا موافقة لجان الأهل لأنّ هناك عدد من ألاهالي الذي يفضلّون الاونلاين ومن واجب كلّ مدرسة أن تؤمن لهم خيار الاونلاين خاصةً للتلاميذ الذين سافروا".

تابع الحلبي خلال حديثه للـ"إل بي سي" أنّ "المدارس الخاصة لا تقصّ باستيفاء الأقساط الغالية لذا يتوّجب عليها اتاحة الفرصة لتأمين التعليم الحضوري والتكنولوجيا اللازمة للتعليم اونلاين"، مضيفاً أنّه "كوزير تربية لستُ مخوّلًا بالأمن والدولة هي المسؤولة عن الأمن وفي زمن الحرب هذا أقول للأهل يمكنكم اللجوء الى خيار التعليم اونلاين وعلى المدارس تأمين هذا الخيار".

وعن خطّة وزارة التربية، قال:"سنبدأ بتطبيقها ليست مقتصرة فقط على التعليم الرسمي وستشمل المدارس الرسمية طلا ب المدارس الخاصة المقفلة"، وأكّد أنّه "لدينا آلية مالية بيننا وبين المانحين وهي برنامج معين متمثّلة بصندوق ائتماني بعهدة اليونيسيف وتمّ تحويل جزء من هذا الصندوق المرصودة لمشاريع وزارة التربية في الأيام العادية لتنفيذ خطة الوزارة في الأزمة".

وحول الجامعة اللبنانية، أشار الحلبي إلى أنّّها " أعطت 19 مركز لايواء النازحين وهناك الكثير من طلابها أي حوالي 35 ألف هم نازحون اليوم وسنعقد غدًا اجتماعًا مع المانحين لتأمين صمود القطاع"، مضيفاً "شعار الخطة اليوم انقاذ العام الدراسي ويمكن تأمين الدعم النفسي للتلاميذ واهلهم والهيئة التعليمية لتمرير هذه المرحلة الصعبة". (إل بي سي) 
لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا