آخر الأخبار

بيان هام صادر عن المصلحة الوطنية لنهر الليطاني

شارك الخبر
بيان هام صادر عن المصلحة الوطنية لنهر الليطاني

اعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان:
 
 انه وبالتنسيق مع الجيش اللبناني و مديرية المخابرات في الجنوب قامت فرقها الفنية المختصة بحضور رئيس مصلحة الاستثمار والصيانة المهندس عماد ترو صباح اليوم الاحد الواقع فيه ١٣ تشرين الأول ٢٠٢٤ وبمواكبة عناصر من الجيش اللبناني وبمشاركة رئيس تجمع مزارعي الجنوب المهندس محمد الحسيني بالكشف على الناقل الرئيسي  لمشروع ري القاسمية ورأس العين في منطقة ارزي وعلى العبارات المؤدية الى محطة الضخ الرئيسية لمشروع القاسمية، لتحديد حجم الأضرار الناتجة عن الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على هذه المنشآت الحيوية والمدنية بتاريخ ٨ تشرين الأول الجاري.
مصدر الصورة


واضاف البيان: انه وبناء على نتيجة الكشف باشرت فرق الصيانة تحضير الآليات والمعدات والمواد المطلوبة لاجراء الصيانة المؤقتة والعاجلة وخاصة للناقل الرئيسي على القناة في منطقة أرزي لإعادة تشغيل القناة وتزويدها بالمياه لتمكين المزرارعين من ري اراضيهم للحفاظ على المحاصيل الزراعية.
واشارت المصلحة الى انه من المتوقع ان تبدأ اعمال الصيانة في أقرب وقت ممكن بعد الحصول على الموافقات الأمنية المطلوبة من الجيش اللبناني وكافة الجهات الأمنية الأخرى المولجة اعطاء الاذونات الخاصة بسبب الظروف الأمنية في البلاد.

كما اكدت المصلحة في بيانها التزامها بتأمين المياه للمشتركين رغم التحديات و المخاطر  باعتبار ان قطاعي المياه والزراعة يشكلان ابرز عناصر الصمود وحماية الامن الغذائي.

وختمت بتوجيه الشكر لقيادة الجيش اللبناني و مديرية المخابرات ممثلة برئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد سهيل حرب على تسهيل ومتابعة هذه المهمة الطارئة و الضرورية لانقاذ الاف الهكتارات من الاراضي الزراعية.
 
مصدر الصورة
الجديد المصدر: الجديد
شارك الخبر

إقرأ أيضا