آخر الأخبار

المقاومة الإسلامية تتصدى لمحاولة تقدم إسرائيلية في جنوب لبنان

شارك الخبر
المقاومة الإسلامية تتصدى لمحاولة تقدم إسرائيلية في جنوب لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في بيان "أنها تصدت لمحاولة تقدم نفذها جنود النخبة في الجيش الإسرائيلي عصر اليوم الجمعة، قرب بلدتي مارون الرأس ويارون، في جنوب لبنان. وأفادت التقارير أن الجيش الإسرائيلي نشر صورًا لجنوده قرب منازل في قرية حدودية، حيث تم التقاط الصور على بُعد عشرات الأمتار من الأراضي المحتلة، في مناطق شهدت بناء منازل من قبل بعض الجنوبيين".

وأشارت المقاومة في بيان نقلاً عن ضابط ميداني في غرفة عملياتها إلى أن "الحصول على هذه الصور كان بثمن باهظ، حيث سقط أكثر من 20 قتيلًا وجريحًا في صفوف القوات الإسرائيلية، مما أجبر الرقيب العسكري الإسرائيلي على التعتيم على الحدث".

وبحسب البيان، "عند وصول القوات الإسرائيلية إلى نقاط الكمائن المعدّة مسبقًا، انفجرت عدة عبوات ناسفة، تلاها اشتباك بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقذائف الصاروخية وأسفر هذا الاشتباك عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوات المتقدمة، التي انسحبت لاحقًا تحت غطاء ناري من مواقعها داخل الأراضي المحتلة".

وأكدت المقاومة الإسلامية "أنها تراقب وتتصدى لكل التحركات المعادية على الحافة الأمامية، مطاردة الجنود الإسرائيليين في قواعدهم وثكناتهم على طول الخط الحدودي".

مصدر الصورة
الجديد المصدر: الجديد
شارك الخبر

إقرأ أيضا