آخر الأخبار

إسرائيل تستأنف حزامها الناري.. غارات طالت البقاع وأخرى هزّت الجنوب

شارك الخبر
شنت طائرات العدو الإسرائيلي سلسلة غارات جوية عنيفة استهدفت مناطق متعددة في لبنان، ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة وسقوط ضحايا.
 
وقد طالت الغارات بلدات النبي شيت، الخضر، الخريبة، الجرد، عدلون، العدوسية، مرتفعات إقليم التفاح، كفرملكي، عدشيت، ياطر، الزهراني، جرجوع، المعيصرة في كسروان، جباع، حاريص، صفد البطيخ، تبنين، كفرمان، جبشيت، جون، النبطية، مرتفعات الريحان وحداثا.
 
كما استهدفت غارات معادية أطراف جرجوع ومحيط نهر الزهراني، وبين النجارية والغازية قرب منشآت النفط، إضافة إلى بلدة كفرحتى ومرتفعات القطراني والريحان والجبور، وصولاً إلى بلدة جون في قضاء الشوف.
 
كما واستهدفت غارات إسرائيلية منطقة شتورا في البقاع.
 
وسقط صباح اليوم 3 شهداء في قبريخا هم الشهيد محمد عبد الرحمن فحص والشهيد احمد محمد فحص والشهيد علي يوسف فحص.
 
وكانت قد شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم، حسب مندوبة "لبنان24"، سلسلة غارات على بلدات حوش الرافقة والخضر ورياق وسهل سرعين وسهل اللبوة، في البقاع، كما واستهدفت منزلا في النميرية، ما أدى إلى سقوط شهيدة وعدد من الجرحى، بالاضافة إلى استهداف منزل في عريض مرجعيون ( العريض الفوقاني) الساعة ال4:30 فجراً ما أدى إلى دماره، وتبع الغارة قصف مدفعي على بلدة دبين.
 
كما شنّ العدو سلسلة من الغارات على بلدات مشغرة وميدون وسحمر ويحمر ولبايا وقليا في البقاع الغربي.
 
بالتوازي، شن الطيران الحربي غارات عنيفة قرابة الخامسة فجرا بصواريخ ثقيلة على منطقة بين بريتال والطيبة ومدينة بعلبك عند أول طريق نحلة بالقرب من جامع الامام الصادق، بالاضافة إلى شن غارة باتجاه اعالي النبي شيت - جنتا.
 
 
 

لبنان ٢٤ المصدر: لبنان ٢٤
شارك الخبر

إقرأ أيضا