آخر الأخبار

إسرائيل تضرب ضاحية بيروت.. ومحيط مستشفى الحريري

شارك الخبر





استهدفت غارات إسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية مساء الاثنين، حسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، بعيد تحذيرات إسرائيلية جديدة بإخلاء مبان في أحياء مختلفة بالمنطقة تمهيداً لقصفها.

وأفادت الوكالة بحصول غارة شنها الطيران الإسرائيلي على منطقة الأوزاعي في الضاحية الجنوبية، لافتة إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها هذا الحي منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

حارة حريك

كما أضافت أن غارة إسرائيلية استهدفت منطقة حارة حريك "قرب محطة علامة في الضاحية الجنوبية".

ثم أفادت لاحقاً عن غارة جديدة على حارة حريك، وفق فرانس برس.

محيط مستشفى رفيق الحريري

إلى ذلك أردفت أن إحدى الغارات استهدفت "محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي في منطقة الجناح" قرب الضاحية الجنوبية، وهو أكبر مستشفى حكومي في لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 4 أشخاص، بينهم طفل، في غارة إسرائيلية على محيط أكبر مستشفى حكومي في البلاد يقع على أطراف الضاحية الجنوبية لبيروت.



كما أوضحت في بيان أن الغارة الإسرائيلية في محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة أولية إلى مقتل 4 أشخاص، من بينهم طفل، وإصابة 24 آخرين بجروح وإحداث أضرار كبيرة في المستشفى.

من جهتها قالت مراسلة "العربية" إن إسرائيل شنت 3 غارات على منطقة السانت تيريز في الضاحية الجنوبية.

كما أضافت أن 3 غارات استهدفت حارة حريك في الضاحية.

تحذير أدرعي

أتى ذلك بعد أن نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي التحذير على منصة "إكس"، مشيراً إلى الأماكن التي يتعين إخلاؤها، بما في ذلك منطقة قريبة من مطار بيروت.

وجاء في التحذير: "أنتم تتواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله سوف يعمل ضدها الجيش على المدى الزمني القريب".

تصعيد القصف

يذكر أنه منذ 23 سبتمبر الفائت، صعدت إسرائيل قصفها وغاراتها على الضاحية التي كانت تعتبر معقل حزب الله الحصين، فضلاً عن مناطق أخرى لاسيما في الجنوب والبقاع (شرق البلاد)، كما وسعت ضرباتها إلى مناطق في الشمال وجبل لبنان والمتن أيضاً، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1454 شخصاً، ونزوح نحو 700 ألف خلال أسابيع قليلة.

كذلك بدأت مطلع أكتوبر الحالي، ما وصفتها بـ"العملية البرية المحدودة" في الجنوب، حيث توغلت قواتها في عدد من البلدات الحدودية، وسط اشتباكات ومواجهات مع حزب الله.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا