آخر الأخبار

رئيس الأركان الإسرائيلي: الجناح العسكري لحماس هزم

شارك الخبر

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن القوات الإسرائيلية هزمت الجناح العسكري لحماس، وذلك في كلمة للجنود في الذكرى الأولى لهجوم السابع من أكتوبر الذي شنته الحركة على إسرائيل.

وقال هرتسي هاليفي: "مضى عام، وقد هزمنا الجناح العسكري لحماس. وجهنا ضربة شديدة إلى حزب الله الذي خسر كامل قيادته العليا. لن نتوقف"، وفق فرانس برس.

مادة اعلانية

كما أكد أن إسرائيل تخوض حرباً طويلة الأمد وتعهد بتدمير كل من يهاجمها، قائلاً: "إنها حرب طويلة، لا تقاس بالقدرات فحسب، بل كذلك بقوة الإرادة والمثابرة على مر الزمن".

"تأهب واستعداد"

وبوقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي نشر المزيد من القوات حول قطاع غزة، عشية الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر.

حيث قال في بيان عسكري إنه "تم تعزيز فرقة غزة بعدة فصائل، مع وجود قوات متمركزة للدفاع عن كل من البلدات والمنطقة الحدودية"، مضيفاً أن "الجنود مجهزون بالكامل للدفاع عن المنطقة بالتنسيق مع قوات الأمن المحلية".

كما أردف أن هناك 3 فرق داخل غزة تعمل على "تفكيك البنية التحتية للإرهاب وإضعاف قدرات حماس"، حسب البيان.

كذلك نقل البيان عن قائد المنطقة الجنوبية يارون فينكلمان تأكيده "أن القيادة الجنوبية تظل في حالة تأهب واستعداد عالية للأيام المقبلة".

هجوم 7 أكتوبر

يذكر أن حماس شنت في السابع من أكتوبر 2023، هجوماً مباغتاً تسلل خلاله عناصرها إلى قواعد عسكرية إسرائيلية عبر السياج الفاصل، وهاجموا مستوطنات حدودية في غلاف غزة، ما أدى إلى مقتل 1205 أشخاص، وفقاً لتعداد لفرانس برس استناداً إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

فيما تنفذ إسرائيل منذ ذلك الحين حملة قصف عنيفة وعمليات برية في القطاع، ما أسفر عن مقتل 41825 فلسطينياً، معظمهم من المدنيين، حسب آخر حصيلة أصدرتها وزارة الصحة التابعة لحماس.

العربيّة المصدر: العربيّة
شارك الخبر

إقرأ أيضا